دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 1445-2024

إسلام جمال10 مارس 20243 مشاهدة
دعاء اليوم الأول من شهر رمضان 1445-2024

اللهمّ أهلّ علينا هلال هذا الشهر باليمن والإيمان والسلامة والإسلام، ربيّنا ونسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كلّ برّ والسلامة من كلّ إثم، اللهمّ إنّنا نسألك أن تبلغنا رمضان وأن تتقبّل منّا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، اللهمّ إنّنا نسألك أن تُعيننا على صيامه وقيامه وأن تُحفظنا من شرّ أنفسنا ومن شرّ الشيطان الرجيم، اللهمّ إنّا نسألك أن تُطهرنا فيه من الذنوب والخطايا وأن تُدخلنا في جنّات النعيم، اللهمّ إنّا نسألك أن تُرزقنا فيه ليلة القدر وأن تُيسّر لنا فيها كلّ خير.

اللهمّ إنّنا نسألك أن تُبارك لنا في هذا الشهر وأن تُعزّز فيه الإسلام والمسلمين، اللهمّ إنّنا نسألك أن تُفرّج كربات المؤمنين وأن تُشفى مرضاهم وأن تُردّ ضالّهم إلى الهدى وأن تُغني فقيرهم وأن تُعزّز دينك وأن تُنصرك على أعدائك، اللهمّ إنّا نسألك أن تُهلّ علينا وعلى جميع المسلمين باليمن والإيمان والسلامة والإسلام.

اللهمّ إنّا نسألك أن تُتقبّل منّا صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا، اللهمّ إنّا نسألك أن تُغفر لنا ذنوبنا وأن تُدخلنا في جنّات النعيم.

آمين يا رب العالمين.

ملاحظة:

  • هذا الدعاء من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.
  • يمكن للمسلم أن يُضيف إلى هذا الدعاء ما يشاء من الأدعية الأخرى.
  • يُستحبّ الدعاء بهذا الدعاء في اليوم الأول من شهر رمضان.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل