تركيا وإيران في رحاب «بوليفارد وورلد» بالرياض – مشاهير

إسلام جمال22 أكتوبر 20240 مشاهدة
تركيا وإيران في رحاب «بوليفارد وورلد» بالرياض – مشاهير


مع انطلاق النسخة الجديدة من موسم الرياض 2024 بدأت العاصمة السعودية استقبال الزوار في 22 منطقة، يضمّها «بوليفارد وورلد»، بهدف مدّ الجسور لتقريب الثقافات بعضها من بعض، وفتح نوافذ للتعريف بتفاصيلها الثقافية والاجتماعية، مع إتاحة فرصة السفر الافتراضي لرواد الموسم إلى تلك البلدان دون تكبُّد عناء السفر.

نوافذ للتعريف بتفاصيل البلدان الثقافية والاجتماعية وسفر افتراضي لرواد الموسم إلى البلدان دون تكبُّد العناء (تصوير: تركي العقيلي)

ومن بين تلك المناطق الجديدة في الموسم توجد منطقة تركيا التي تستقبل زوارها بعدد من المعالم الشهيرة والتجارب الفريدة تمكِّنهم من قضاء وقت ممتع بين طيات التفاصيل الدقيقة لتلك الثقافة، ففي وسط المنطقة يجد الزائر نفسه أمام برج غلاطة الشهير الذي يمثل واحداً من أقدم وأجمل الأبراج في إسطنبول، ويعود وقت بنائه إلى العصور الوسطى.

إضافة إلى ذلك يضم الموقع مجموعة من التجارب الاستثنائية التي تميز المكان، ومن بينها عربات تقديم المثلجات التركية التي اشتهرت بها شوارع إسطنبول، بالإضافة إلى أماكن تقوم بعرض مجموعة من المنتجات التركية الشهيرة، خصوصاً الحلويات مثل الحلقوم التركي.

منطقة غراند بازار في محاكاة للسوق المسقوفة الشهيرة في إسطنبول (تصوير: تركي العقيلي)

كما تفتح منطقة غراند بازار ضمن منطقة تركيا أبوابها لضيوفها، للاستمتاع بالتجول افتراضياً وسط السوق المسقوفة الشهيرة في إسطنبول، التي تضم بين جنباتها عدداً من المتاجر المتنوّعة التي تعرض أشهر أنواع البضاعة التي عُرفت بها الأسواق التركية، حيث يجد رواد المنطقة أنفسهم وسط ترحيب حار من قبل الباعة الذين يتبادلون الأحاديث الودية مع رواد المنطقة ومع الجالية التركية التي حضرت للاستمتاع بالتفاصيل الدقيقة لبلادها.

برج غلاطة يتوسط منطقة تركيا ويمثل واحداً من أقدم وأجمل الأبراج في إسطنبول (تصوير: تركي العقيلي)

وعلى مسافة ليست بالبعيدة، توجد منطقة إيران، إحدى المناطق الجديدة في «بوليفارد وورلد» التي تتميز أيضاً بطابعها الخاص، وبتصميم يحاكي تفاصيل العمران والزخارف والألوان على الطراز الفارسي الفريد.

وهناك يجد الزائر في وسط المنطقة بركة ماء تتوسطها نافورة تزينها المنحوتات، وتحيط بها نماذج من السجاد الإيراني أضفت لمسة إبداعية على المكان، بينما تعزف مجموعة من النغمات والإيقاعات الفارسية، وتؤدي فرق عروضاً من الفلكلور التقليدي الإيراني.

عروض من الفلكلور التقليدي في إيران تؤدَّى وسط منطقة إيران (تصوير: تركي العقيلي)

كما توجد في نواحٍ متفرقة من المنطقة مجموعة من المحلات الصغيرة التي تقدم عدداً من المنتجات والمشغولات اليدوية التي اشتهرت في إيران، وأنواعاً من الزعفران والتوابل التي يحرص على اقتنائها الزوار الذين لم يسبق لكثير منهم زيارة إيران، ولكنهم وجدوها فرصة للتعرف إلى بلد غير مألوف لهم من خلال هذه النافذة التي فتحها «بوليفارد وورلد».

نماذج من السجاد الإيراني أضفت لمسة إبداعية في المكان (تصوير: تركي العقيلي)

تجدر الإشارة إلى أن منطقة «بوليفارد وورلد» التي فتحت أبوابها مع انطلاق موسم الرياض 2024 شهدت عدداً من التحديثات، شملت زيادة إجمالي مساحة المنطقة بـ30 في المائة، مع زيادة عدد المناطق إلى 5 مناطق جديدة، هي السعودية وتركيا وإيران وأفريقيا وكورشوفيل، ليصبح إجمالي عدد المناطق 22 منطقة من بلدان عدة حول العالم، وزيادة عدد المطاعم إلى 300 مطعم ومقهى، بالإضافة إلى احتضانها أكثر من 890 محلاً تجارياً.

كما جرى تطوير مناطق مصر وإسبانيا وإيطاليا، مع إضافة 21 فعالية جديدة وعروض مسرحية ومتجولة من دول العالم، الأمر الذي جعل من المنطقة واحدة من أكثر مناطق موسم الرياض إقبالاً وشعبية بين السياح من داخل المملكة وخارجها.

نوافذ للتعريف بتفاصيل البلدان الثقافية والاجتماعية وسفر افتراضي لرواد الموسم إلى البلدان دون تكبُّد العناء (تصوير: تركي العقيلي)


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل