«حزب الله» يستهدف شركة «تاع» للصناعات العسكرية في تل أبيب – مشاهير

إسلام جمال22 أكتوبر 20240 مشاهدة
«حزب الله» يستهدف شركة «تاع» للصناعات العسكرية في تل أبيب – مشاهير



أعلن «حزب الله» في بيانين منفصلين أن عناصره استهدفوا، الاثنين، شركة «تاع» للصناعات العسكرية في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية، واستهدفوا، بعد ظهر الثلاثاء، قوة مشاة إسرائيلية بين بلدتَي العديسة والطيبة في جنوب لبنان بصاروخ موجّه.

وقال «حزب الله» في بيان، الثلاثاء، إنه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، وفي إطار سلسلة عمليات خيبر، ورداً على الاعتداءات والمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني، وبنداء (لبيك يا نصر الله)، قصفت المقاومة الإسلامية، الاثنين 2024 – 10 – 21، شركة (تاع) للصناعات العسكرية في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية»، حسبما أفادت «وكالة الأنباء الألمانية».

وفي بيان ثانٍ أعلن «حزب الله» أنه «دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 00:01 من بعد ظهر يوم الثلاثاء 2024 – 10 – 22، قوة مشاة إسرائيلية بين العديسة والطيبة بصاروخ موجّه، وأصابوها إصابةً مباشرة».

وكان «حزب الله» قد أعلن في بيانات سابقة أن عناصره استهدفوا، الثلاثاء، قبة «نيريت» الإسرائيلية في ضواحي تل أبيب، وقاعدة «ستيلا ماريس» البحرية الإسرائيلية شمال غرب حيفا، وقاعدة «غليلوت» التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في ضواحي تل أبيب بصواريخ نوعية.

كما استهدف عناصر «حزب الله»، الثلاثاء، بحسب بيانات سابقة، تجمعات لجنود إسرائيليين في موقع المرج الإسرائيلي، وفي مستوطنة المنارة الإسرائيلية، وفي خلة العساكر غرب بلدة العديسة في جنوب لبنان، واستهدفوا مستوطنة كريات شمونة الإسرائيلية، بصليات صاروخية. واستهدفوا دبابة ميركافا إسرائيلية عند أطراف بلدة العديسة الجنوبية بصاروخ موجّه، وكذلك استهدف عناصر «حزب الله»، الثلاثاء، بحسب بيانات سابقة، تجمّعاً لجنود إسرائيليين في خلة العساكر غرب بلدة العديسة الجنوبية، وفي موقع البغدادي الإسرائيلي بصليات صاروخية، واستهدفوا مستوطنة «حتسور» الإسرائيلية بصلية صاروخية نوعية، كما استهدفوا مستوطنة بيت هعميك الإسرائيلية، وتجمّعاً لجنود إسرائيليين شرق بلدة عيتا الشعب الجنوبية، وعند مثلث زرعيت – عيتا الشعب – خلة وردة في جنوب لبنان بصليات صاروخية.

يُذكَر أن الطائرات الحربية الإسرائيلية بدأت منذ 23 سبتمبر (أيلول) الماضي بشنّ سلسلة واسعة من الغارات لا تزال مستمرة، واستهدفت عديداً من المناطق في جنوب لبنان، والبقاع شرق لبنان، والعاصمة بيروت، والضاحية الجنوبية لبيروت، وجبل لبنان وشمال لبنان، كما شنّ الجيش الإسرائيلي عملية برّية جنوب لبنان في أول أكتوبر (تشرين الأول) الحالي.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل