قد نصل إلى «نهاية حاسمة» للنزاع مع «حزب الله» – مشاهير

إسلام جمال25 أكتوبر 20241 مشاهدة
قد نصل إلى «نهاية حاسمة» للنزاع مع «حزب الله» – مشاهير



قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هيرتسي هاليفي، الخميس، إن إسرائيل قد تصل إلى «نهاية حاسمة للنزاع مع (حزب الله)».

وأضاف، خلال زيارة للقوات الإسرائيلية في شمال البلاد: «في الشمال، هناك إمكانية للوصول إلى نهاية حاسمة. لقد أنهينا سلسلة القيادة العليا لـ(حزب الله) بشكل دقيق للغاية».

وتشن إسرائيل حملة العسكرية على لبنان بهدف معلن، وهو السماح بعودة عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى شمال إسرائيل بعد أن اضطروا لمغادرة المنطقة بسبب تبادل إطلاق النار المستمر عبر الحدود مع «حزب الله» منذ أكثر من عام.

وتقصف إسرائيل منذ شهر جنوب لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت وسهل البقاع وأرسلت قوات برية بالقرب من الحدود. وتقول السلطات اللبنانية إن أكثر من 2500 قتلوا في الضربات الإسرائيلية على البلاد، كما اضطر أكثر من مليون للنزوح.

وبدأ «حزب الله» إطلاق النار على القوات الإسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة يوم الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) 2023؛ دعماً لحركة «حماس» المتحالفة معه في غزة، مما أدى إلى اندلاع مواجهة كانت تدور إلى حد كبير في بدايتها بالمناطق الواقعة عند الحدود أو القريبة منها قبل أن تكثف إسرائيل حملتها.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل