مارلين مونرو وموناليزا… بالمعجنات – مشاهير

إسلام جمال25 أكتوبر 20240 مشاهدة
مارلين مونرو وموناليزا… بالمعجنات – مشاهير


يحتفل معرض فنّ البوب البريطاني بالذكرى السنوية الـ60 لظهور «بوب تارتس»، وهو الفنّ المولود من المعجنات، تكريماً لواحدة من أكثر قِطع فنّ البوب شهرةً على الإطلاق. في هذا السياق، نقلت «فوكس نيوز» عن فنان الطعام من كارديف، ويلز، ناثان ويبورن، قوله لوكالة أنباء «إس دبليو إن إس» أنه كُلِّف من شركة «كيلانوفا» للأطعمة الجاهزة – «كيلوغ» سابقاً – باستحداث أعمال فنّية للمعرض الذي سيُفتتح في لندن ليومَي الجمعة والسبت، ويضمّ مختلف الأعمال الفنّية المستوحاة من «بوب تارتس». أمضى ويبورن أكثر من 10 ساعات في تصميم صور مارلين مونرو وموناليزا، واستخدم أكثر من 120 من «بوب تارتس» في إبداعاته.

احتفاء بالذكرى الـ60 لظهور «بوب تارتس» (مواقع التواصل)

علَّق: «التجربة فريدة ومثيرة للاهتمام، تُجسّد الجوهر الحقيقي لفنّ البوب؛ مما يجعل الأمر العادي استثنائياً». تابع: «أكنّ احتراماً كبيراً للأعمال الفنّية الأصلية التي ألهمت عملي حول مارلين مونرو الذي أعدّه تحدّياً كبيراً لما تتحلّى به من بصمة استثنائية، لكنني أعتقد أنها تبدو ملحمية جداً حين أُعيد إنتاجها من (بوب تارتس)»، مضيفاً أنّ هذا الأسلوب «يجلب لنا إحساساً جديداً ومرحاً بالحياة من خلال الفنّ».

بدورها، قالت كبيرة المديرين في «كيلانوفا»، شونا لي، إنّ زوار المعرض سيحصلون على الفرصة لصناعة «بوب تارتس» خاصة بهم.

وأضافت: «نتطلّع لأن نرى ردّ فعل زوّارنا على الأعمال الفنّية والتعبيرات الإبداعية التي يبتكرونها بأنفسهم». يُذكر أنّ «بوب تارتس» ظهرت للمرّة الأولى عام 1964 في كليفلاند، أوهايو؛ وظلّت قيد التطوير لعام تقريباً بعدما كان لدى رئيس «كيلوغ» آنذاك، ويليام لاموث، فكرة «تحويل فطور لذيذ إلى مستطيل جاهز للتحميص يمكن إرساله إلى أي مكان».

أمضى ويبورن أكثر من 10 ساعات في تصميمه (مواقع التواصل)

وإذ أطلق على هذا المنتج بدايةً اسم «فروت سكون»، أضاف: «لكن ذلك الاسم بدا رهيباً. لذا استلهمنا الفكرة من حركة ثقافة البوب في ذلك الوقت وأعدنا تسميتها (بوب تارتس)»، علماً بأنّ الأخيرة تشتهر بنكهات أصلية هي الفراولة، والتوت الأزرق، وسكر القرفة البني، والتفاح المجفَّف. وقد جرى التخلّي عن التفاح المجفَّف سريعاً، بيد أنّ الباقى لا يزال معروضاً للبيع منذ 60 عاماً، كما قال. وفي عام 2024، تتوافر منتجات «بوب تارتس» في 33 صنفاً، بما فيها المثلّجة وغير المثلّجة، والقطع الصغيرة والفشار المقرمش.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل