أرباح «سابك للمغذيات» تتراجع 21 % إلى 220 مليون دولار في الربع الثالث – مشاهير

إسلام جمال27 أكتوبر 20240 مشاهدة
أرباح «سابك للمغذيات» تتراجع 21 % إلى 220 مليون دولار في الربع الثالث – مشاهير



تراجع صافي ربح شركة «سابك للمغذيات الزراعية» السعودية بمعدل 21 في المائة إلى 827 مليون ريال (220.5 مليون دولار) خلال الربع الثالث من العام الحالي، بعدما بلغ نحو مليار ريال (266 مليون دولار) في الربع ذاته من العام الماضي.

وأعلنت الشركة، في بيان إلى السوق المالية السعودية (تداول)، الأحد، ارتفاع صافي الربح بمعدل 17 في المائة إلى ما يقارب مليار ريال، في الربع الثالث من العام الحالي، بعدما كان 705 ملايين ريال في الربع الثاني من العام نفسه.

وأرجعت «سابك للمغذيات الزراعية» سبب الانخفاض في صافي الربح، على أساس سنوي، إلى ارتفاع في تكلفة المبيعات، موضحة أنه قد حد من هذا الانخفاض زيادة إيرادات الشركة بنسبة تقارب 7 في المائة.

وقد ارتفعت إيرادات الشركة بنحو 7 في المائة إلى نحو 2.8 مليار ريال (746 مليون دولار)، بعدما سجلت 2.6 مليار ريال (693 مليون دولار) خلال الفترة ذاتها، على أساس سنوي، بسبب زيادة الكميات المبيعة للشركة بنسبة 5 في المائة.

في حين، أوضحت «سابك للمغذيات» أن صافي الربح زاد، على أساس ربعي، بسبب ارتفاع إيرادات الشركة، وقد حد من هذا الارتفاع زيادة بالمصاريف الإدارية والعمومية.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل