ماسك يتعهد بخفض تريليونَي دولار من الميزانية إذا فاز ترمب بالانتخابات – مشاهير

إسلام جمال28 أكتوبر 20240 مشاهدة
ماسك يتعهد بخفض تريليونَي دولار من الميزانية إذا فاز ترمب بالانتخابات – مشاهير



​قال الملياردير الأميركي إيلون ماسك، إنه يستطيع خفض تريليونَي دولار على الأقل من الميزانية الفيدرالية، في حال فوز الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات دونالد ترمب بالرئاسة.

وأثناء حديثه في تجمع حاشد لترمب في «ماديسون سكوير غاردن» في نيويورك أمس (الأحد)، قال ماسك للحشد: «أموالكم تُهدر. سنزيل الضغط الحكومي من على ظهوركم ومن جيوبكم»، حسبما نقلته وكالة «بلومبرغ» للأنباء.

وكان ترمب قد أعلن الشهر الماضي أنه سيطلب من ماسك (أغنى شخص في العالم وأحد المانحين الرئيسيين لحملته الانتخابية) أن يرأس لجنة للإشراف على الإنفاق الحكومي، في حال فوزه بالانتخابات الرئاسية المرتقبة في نوفمبر (تشرين الثاني).

وقال المنتقدون إن هذا المنصب سيمثل تضارباً في المصالح بالنسبة لماسك؛ حيث تمتلك الشركات التي يديرها -بما في ذلك «تسلا» و«سبيس إكس»- عقوداً فيدرالية بقيمة مليارات الدولارات، واستفادت من الإنفاق الفيدرالي.

ويمثل هدف تريليوني دولار ما يقرب من ثلث الإنفاق الحالي؛ حيث أنفقت الحكومة 6.75 تريليون دولار في السنة المالية 2024، وفقاً لوزارة الخزانة.

وقدَّم ماسك حتى الآن ما لا يقل عن 75 مليون دولار إلى لجنة العمل السياسي الداعمة لحملة ترمب.

وقد أسس لجنة للعمل السياسي (أميركا بي إيه سي) لدعم الحملة الرئاسية لترمب. وتساعد اللجنة في حشد وتسجيل الناخبين بالولايات المتأرجحة.

وفي سياق دعمه القوي لحملة ترمب، تعهد الملياردير الأميركي الأسبوع الماضي بالتبرع بمليون دولار يومياً، حتى انتخابات 5 نوفمبر، لأي شخص يوقع على عريضة على الإنترنت لدعم دستور الولايات المتحدة، وحرية التعبير، وحق حمل السلاح.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل