إطلاق خدمة «استورد من السعودية» لتعزيز وجود المنتجات الوطنية عالمياً – مشاهير

إسلام جمال28 أكتوبر 20240 مشاهدة
إطلاق خدمة «استورد من السعودية» لتعزيز وجود المنتجات الوطنية عالمياً – مشاهير



أطلقت هيئة تنمية الصادرات السعودية (الصادرات السعودية) خدمة «استورد من السعودية» بهدف ربط المستوردين الدوليين بالمصدِّرين السعوديين، لتسهيل عملية الاستيراد وإيصال المنتجات الوطنية إلى أسواق عالمية جديدة.

تأتي هذه الخدمة ضمن جهود الهيئة الرامية لفتح آفاق جديدة للمنتجات السعودية وتعزيز وجودها في الأسواق العالمية، تحقيقاً لرؤيتها الهادفة إلى تحقيق النمو المستدام فـي صادرات المملكة غير النفطية، حسب «وكالة الأنباء السعودية».

وأكّد المتحدث الرسمي لـ«الصادرات السعودية» ثامر المشرافي، حرص الهيئة على توسيع الآفاق التجارية للمنتجات الوطنية، وتطوير حلول مبتكرة وخدمات داعمة لضمان تحقيق الأهداف الطموحة برفع نسبة الصادرات غير النفطية، وتعزيز مساهمتها في الاقتصاد الوطني.

تأتي خدمة «استورد من السعودية» لتجسد هذا الالتزام بفتح أسواق جديدة وتعزيز الوجود العالمي للصادرات السعودية، فمن خلالها تتوفر للمستوردين الدوليين الأدوات والدعم اللازم للتواصل مع المصدرين المحليين بيسر وسهولة، مما يسهم في تعزيز العلاقات التجارية الدولية وزيادة الصادرات غير النفطية.

يشار إلى أن خدمة «استورد من السعودية» تتيح الفرصة للمستوردين من مختلف أنحاء العالم للوصول بسهولة إلى المصدِّرين السعوديين، وإلى أي معلومات حول المنتجات السعودية، وكذلك الحصول على الدعم والتوجيه في البحث عن المنتجات والشركات السعودية بعد تسجيل المستورد في الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للصادرات الوطنية، ويتم إنشاء قاعدة بيانات تحتوي على معلومات الاتصال الخاصة به، بما في ذلك تفاصيل حول احتياجاته الاستيرادية، وتستخدم هذه المعلومات لربطه مع الشركات السعودية المناسبة.

هذا الأمر يسهم في تعزيز العلاقات التجارية الدولية وتوسيع قاعدة العملاء الدوليين وتنمية الصادرات غير النفطية.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل