بايدن قلق بشأن مساعدات أوكرانيا بحال فوز الجمهوريين بالكونغرس – بوابة مشاهير

إسلام جمال20 أكتوبر 2022 مشاهدة
بايدن قلق بشأن مساعدات أوكرانيا بحال فوز الجمهوريين بالكونغرس – بوابة مشاهير

عبّر الرئيس الأميركي جو بايدن الخميس عن قلقه بخصوص مستقبل المساعدات الأميركية لأوكرانيا في حالة سيطرة الجمهوريين على أحد مجلسي الكونغرس أو كليهما في انتخابات التجديد النصفي المقررة في الثامن من نوفمبر المقبل.

وقال بايدن للصحفيين خلال توقفه في متجر لبيع الشطائر في بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا عندما سُئل عن تأثير ذلك على المساعدات لأوكرانيا إذا فاز الجمهوريون: “أنا قلق”.

من زيارة بادين إلى بنسلفانيا

من زيارة بادين إلى بنسلفانيا

ويزور بايدن بيتسبرغ في إطار حملة انتخابية للديمقراطي جون فيترمان، الذي ستساعد منافسته في مجلس الشيوخ الأميركي مع الجمهوري محمد أوز في تحديد ما إذا كان الديمقراطيون سيحتفظون بسيطرتهم على مجلس الشيوخ.

وكان كيفن ماكارثي زعيم الجمهوريين في مجلس النواب قد قال مؤخراً إنه لن يكون “مستعداً لكتابة شيك على بياض” لمساعدة أوكرانيا لو سيطر الجمهوريون على مجلس النواب في انتخابات التجديد النصفي.

كيفن ماكارثي

كيفن ماكارثي

وينقسم الجمهوريون بين من يرون ضرورة لكبح جماح روسيا وغيرهم ممن يفضلون سياسة خارجية أكثر انعزالية.

وقدمت الولايات المتحدة أكثر من 17.5 مليار دولار من المساعدات العسكرية الأميركية لأوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل