انطلاق ملتقى التحول الرقمي لتبادل الخبرات وتشجيع الابتكار – مشاهير

إسلام جمال22 أكتوبر 20240 مشاهدة
انطلاق ملتقى التحول الرقمي لتبادل الخبرات وتشجيع الابتكار – مشاهير



رعى الأمير سعود بن بندر بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية في السعودية، اليوم الثلاثاء، حفل انطلاق ملتقى التحول الرقمي للقطاع غير الربحي الذي تنظمه جمعية ارتقاء بالتعاون والتكامل مع مجلس الجمعيات الأهلية وبشراكة استراتيجية مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والخبراء والمختصين في القطاعين العام والخاص، والقطاع غير الربحي.

واطلع نائب أمير المنطقة الشرقية على المعرض المصاحب للملتقى، الذي يضم 31 ساحة عرض منفردة وأخرى مشتركة لكثير من الجهات المشاركة التي تستعرض جهودها ومنجزاتها الرقمية بالإضافة إلى الفعاليات الأخرى المصاحبة للملتقى.

وألقى رئيس مجلس إدارة جمعية ارتقاء، عبد الله الفوزان، كلمة شكر فيها الأمير سعود بن بندر بن عبد العزيز على رعايته ودعمه للملتقى، وكذلك وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وجميع الشركاء وكل من ساهم في إنجاح الملتقى، مؤكداً حرص الجمعية على مواكبة التحول الرقمي وتعزيز الحراك التقني لنشر هذه الثقافة لتعم القطاع حتى يكون في مصاف القطاعات الرائدة، من خلال تبادل الخبرات ونقل التجارب ومشاركة الأفكار وتشجيع الابتكار ووضع حلول لتحقيق التحول الرقمي.

من جهته، رحب عبد الله الخالدي – رئيس مجلس إدارة مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة الشرقية – براعي الحفل، وأشاد بما يحظى به القطاع غير الربحي من دعم وتمكين من القيادة والنمو والتطور في القطاع في جميع المجالات، ومن ضمنها التحول الرقمي، وعدّ تنظيم هذا الملتقى ذا أهمية بالغة في استشراف مستقبل القطاع غير الربحي وتطويره وتوسيع مجالات أعماله وأدواره التنموية. كما قدم شكره للشركاء والداعمين والمتحدثين والمشاركين والحضور الكريم.

وسعياً لاكتساب المعرفة وتحقيقاً لأهداف الملتقى، تضمنت أجندة الملتقى 5 فعاليات، منها طاولة تخصصية مستديرة يدور الحديث فيها عن فرص التكامل والشراكات مع مؤسسات التحول الرسمية، ومعمل نقل التجربة، يتيح للجهات الحديث عن نجاحها وتمكينها للتحول، وورشات عمل، وجلسات حوارية وعيادات استشارية، وهاكثون رقمي.

وكرَّم نائب أمير المنطقة الشرقية الشركاء الاستراتيجيين، وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، والراعي الذهبي سبكيم، الضويان الخيرية، والراعي الفضي إكسترا، والراعي الذهبي مجموعة الزامل.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل