غوارديولا يشيد بعقلية لاعبي السيتي قبل مواجهة سبارتا براغ – مشاهير

إسلام جمال22 أكتوبر 20240 مشاهدة
غوارديولا يشيد بعقلية لاعبي السيتي قبل مواجهة سبارتا براغ – مشاهير



أشاد الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بروح ورغبة لاعبيه بعد الفوز الصعب على وولفرهامبتون في الدوري المحلي، في حين يستعد بطل إنجلترا لمواجهة سبارتا براغ التشيكي، الأربعاء.

سيتي الذي لم يخسر بَعْدُ هذا الموسم يدخل المباراة عقب فوزه في الرمق الأخير بهدف في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع لجون ستونز على ملعب وولفرهامبتون، الأحد، ليبقى متأخراً بنقطة واحدة عن ليفربول المتصدر.

وحصد سيتي حامل اللقب عام 2023 4 نقاط في أول جولتين من المسابقة القارية المرموقة بعد التعادل أمام إنتر ميلان الإيطالي من دون أهداف، والفوز على سلوفان براتيسلافا السلوفاكي 4 – 0.

وتحدث غوارديولا، الثلاثاء، في المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة منوّهاً بطريقة الفوز، ليخصّ بالذكر احتفال لاعبيه الذي يظهر تعطشهم المستمر للفوز.

وقال: «الأمر يتعلق بكيفية احتفالنا عندما نواجه فريقاً يحتل الآن المركز الأخير (وولفرهامبتون)، وكيفية احتفالنا في أكتوبر (تشرين الأول)، وليس في مايو (أيار) أو أبريل (نيسان) كما حدث، أشعر بأن الفريق لا يزال لديه الشغف».

وتابع: «كيف نحتفل في غرفة تبديل الملابس، لا يزال يجعلني أشعر كأنني أقول – حسناً، ما زالوا يريدون ذلك، ما زلنا هناك – وهذا يعني كثيراً بالنسبة لي».

وأضاف قائلاً: «إنهم يعلمون مدى صعوبة الحفاظ على ثبات المستوى 6 أو 7 أعوام. يمكنك الحفاظ على ثبات المستوى شهراً أو موسماً، ولكن بعد 6 أو 7 أعوام ما زلنا في المستوى نفسه. كل الفرق تتراجع، وما زلنا في هذه الوضعية».

وأعرب غوارديولا عن سعادته بأسلوب تكيّف فريقه في ظل غياب الإسباني رودري نجم خط الوسط الذي سيغيب عما تبقى من الموسم بسبب الإصابة في الركبة.

وعن النظام الجديد لدوري الأبطال الذي يقضي بتأهل أول 8 فرق بشكل أوتوماتيكي إلى الأدوار الإقصائية في المسابقة المحدّثة هذا الموسم بعد الجولات الثماني من الدور الأول المؤلف من 36 فريقاً قال المدرب الإسباني: «ليس الأمر سهلاً. علينا أن نحسم المباريات على أرضنا، وإلا فستصبح المهمة لاحتلال أحد المراكز الثمانية الأوائل صعبة، وهذا هو الهدف الذي نريد تحقيقه».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل