إسرائيل تبدأ ضربات على مدينة صور الساحلية اللبنانية – مشاهير

إسلام جمال23 أكتوبر 20240 مشاهدة
إسرائيل تبدأ ضربات على مدينة صور الساحلية اللبنانية – مشاهير



أغارت مُسيرة إسرائيلية على مدينة صور، الأربعاء، وفق ما أفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية، عقب طلبات إخلاء إسرائيلية للمدينة أثارت موجة نزوح منها.

وذكرت «الوكالة الوطنية» أن «مُسيرة مُعادية استهدفت شارع صوت الفرح في صور». وبُعَيد ذلك، أظهرت لقطات لـ«وكالة الصحافة الفرنسية» دخاناً يتصاعد من المدينة.

وفرّ مدنيون من مدينة صور في جنوب لبنان، تلك المدينة التي تؤوي آلاف النازحين. وقال مدير وحدة إدارة الكوارث في صور، مرتضى مهنا: «الوضع سيئ جداً، ونقوم بإجلاء السكان». من جانبه، أفاد المسؤول الإعلامي في الوحدة، بلال قشمر، لـ«وكالة الصحافة الفرنسية»، بأن كثيراً من الأشخاص يفرّون من المدينة باتّجاه الضواحي. وقال: «مدينة صور بكاملها يجري إخلاؤها»، مشيراً إلى أن السكان بدأوا مغادرة المدينة، فور صدور التحذير الإسرائيلي. وأوضح أن نحو 14 ألفاً و500 شخص كانوا لا يزالون في صور، الثلاثاء، بينهم آلاف النازحين من مناطق جنوبية أخرى. وذكرت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية أن «بعض العائلات، التي لم تغادر مدينة صور في السابق، بدأت مغادرة منازلها، للابتعاد عن الأماكن التي هدَّد العدو الإسرائيلي باستهدافها».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل