العثور على 3 جثث في دار رعاية بريطانية بعد حادث «غامض» – مشاهير

إسلام جمال23 أكتوبر 20240 مشاهدة
العثور على 3 جثث في دار رعاية بريطانية بعد حادث «غامض» – مشاهير



الناتو يملك «أدلة» على انتشار جنود كوريين شماليين في روسيا

أعلن حلف شمال الأطلسي، الأربعاء، أنه تأكّد من نشر جنود كوريين شماليين في روسيا، متحدثاً عن خطر تصعيد الحرب في أوكرانيا بدعم من حلفاء موسكو.

وقالت متحدثة باسم الناتو، إن دول الحلف الأطلسي «أكّدت وجود أدلة على نشر قوات كورية شمالية في روسيا». وأضافت: «إذا كانت هذه القوات ستقاتل في أوكرانيا، فإن ذلك سيمثل تصعيداً كبيراً بدعم كوريا الشمالية للحرب غير المشروعة التي تشنّها روسيا».

تأكيد أميركي

من جهته قال وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، إن هناك أدلة على أن كوريا الشمالية أرسلت قوات إلى روسيا.

وأضاف أوستن للصحافيين، الأربعاء: «ما الذي يفعلونه تحديداً؟ هذا ما ننتظر أن نراه، هذه أمور نحتاج إلى أن نحلّها».

وأضاف أوستن أنه «إذا انضمّت القوات الكورية إلى الحرب في أوكرانيا مع الجانب الروسي، فستكون قضية خطيرة للغاية»، مشيراً إلى أنها ستنطوي على تأثير في أوروبا ومنطقة المحيطَين الهندي والهادئ.

من جهته أكّد مسؤول أميركي كبير أن «آلاف الجنود الكوريين الشماليين» نُشروا في روسيا للتدرّب، مضيفاً أن الولايات المتحدة «لا تعرف ما ستكون عليه مهمتهم، أو ما إذا كانوا سيذهبون للقتال في أوكرانيا».

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته: «في حال فعلوا ذلك (القتال في أوكرانيا)، فسيكون مؤشراً على محنة الرئيس بوتين المتفاقمة في حربه ضد أوكرانيا»، وأكّد أن «روسيا تتكبّد خسائر كبيرة كل يوم في ساحة المعركة».

تأكيد كوري جنوبي – أوكراني

وقالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية للمشرّعين، الأربعاء، إنه تم إرسال نحو 3.000 من أفراد القوات الكورية الشمالية إلى روسيا، وهم الآن يتلقّون تدريبات على الطائرات من دون طيار ومعدات أخرى، قبل نشرها في ساحات القتال بأوكرانيا.

وقال كيريلو بودانوف، رئيس مديرية الاستخبارات العسكرية الأوكرانية لموقع «ذا وور زون» الإخباري العسكري الإلكتروني، إن القوات الكورية الشمالية ستصل إلى منطقة كورسك الروسية، الأربعاء، لمساعدة القوات الروسية في القتال.

نفي روسيا وكوريا الشمالية

ونفت روسيا وكوريا الشمالية حتى الآن تحركات القوات.

ورفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الأربعاء، تأكيد أو نفي الاتهامات الغربية بنشر جنود كوريين شماليين في بلادها، مُحِيلة الصحافيين المستفسرين عن الموضوع إلى بيونغ يانغ.

وقالت زاخاروفا: «رجاءً استوضِحوا من بيونغ يانغ بشأن مكان وجودهم»، وذلك رداً على سؤال عما إذا كانت كوريا الشمالية قد أرسلت جنوداً إلى روسيا قبل مشاركتهم المحتملة إلى جانب قواتها التي تقاتل في أوكرانيا.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل