أنشيلوتي سعيد بالفوز على دورتموند… وشاهين يتحمل مسؤولية الخسارة – مشاهير

إسلام جمال23 أكتوبر 20240 مشاهدة
أنشيلوتي سعيد بالفوز على دورتموند… وشاهين يتحمل مسؤولية الخسارة – مشاهير



عبّر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، عن سعادته بالأداء الذي قدمه فريقه أمام بوروسيا دورتموند الألماني في دوري أبطال أوروبا، وتمكنه من قلب تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز 5 – 2.

وقال أنشيلوتي في تصريحاته عقب المباراة: «تحدثنا بهدوء لتغيير الشوط الثاني. قمت بتغيير طريقة اللعب وكان الفريق أكثر كثافة». وأضاف: «اتسم أداؤنا بالخجل في الشوط الأول ولم نمارس أي ضغط، بينما سيطروا هم على مجريات اللعب. سجلوا هدفين وكان من الواضح تماماً ما يجب علينا فعله». وأكد: «قدم الفريق أداءً جيداً في الشوط الثاني. كان هذا أفضل شوط ثانٍ لنا في الموسم، مع ضغط أكبر وكثافة أكبر… لقد أظهر لنا الشوط الثاني ما يتعين علينا فعله وكيفية القيام به. قد تكون هذه لحظة مهمة في موسمنا».

وأضاف: «أشرح المباراة على هذا النحو: كنا خجولين للغاية ولعبنا بكثافة قليلة في الشوط الأول. كنا منظمين، لكننا لم نضغط بينما سيطروا هم على مجريات اللعب في الشوط الأول. حصلنا على الفرص ومنعنا القائم والعارضة من التسجيل وارتطمت تسديدتان في القائم. خاطرنا أكثر قليلاً في الشوط الثاني. علينا ممارسة الضغط لأننا نمتلك الخصائص البدنية للقيام بذلك».

وعن أهم النقاط التي تحدث مع لاعبيه فيها بين الشوطين، قال: «أخبرتهم أن التفكير في تسجيل ثلاثة أهداف هو ضرب من الخيال وأن علينا التفكير في التفاصيل الصغيرة: عدم الفشل في التمريرات، والفوز في المواجهات الفردية، وممارسة ضغط أكبر وزيادة القوة. كل هذا يغير ديناميكيات اللعب. وقد تغيّرت الأمور مع الهدف الأول».

وأثنى أنشيلوتي على لاعبه البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في الشوط الثاني، وقال: «من النادر أن نرى لاعباً يقدم هذا الأداء المذهل في الشوط الثاني. من النادر رؤيته حالياً وفي الماضي».

في المقابل، تحمل نوري شاهين، مدرب بروسيا دورتموند، اللوم في خسارة فريقه، وقال إن قراره تعزيز دفاعه أثناء تقدمه 2 – صفر كان له تأثير في خسارته الأولى في البطولة. ودخل دورتموند المباراة بعد فوزين متتاليين في بداية موسم دوري أبطال أوروبا لكنه تعرض لهزيمة ثقيلة على يد ريال مدريد في إعادة لنهائي الموسم الماضي. وسجل صاحب الأرض 5 أهداف بعد قرار شاهين استبدال المهاجمين دونييل مالين وجيمي جيتنز وإشراك المدافع فالدمار أنتون ولاعب الوسط المدافع باسكال غروس في وقت مبكر من الشوط الثاني.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل