المبيعات تضاعف أرباح «أسمنت ينبع» السعودية 100 % بالربع الثالث – مشاهير

إسلام جمال24 أكتوبر 20240 مشاهدة
المبيعات تضاعف أرباح «أسمنت ينبع» السعودية 100 % بالربع الثالث – مشاهير



تضاعفت أرباح شركة «أسمنت ينبع» السعودية، بنسبة 100 في المائة، خلال الربع الثالث من العام الحالي، إلى 31 مليون ريال (8.2 مليون دولار)، مقارنة مع 15.5 مليون ريال (4.1 مليون دولار) في الفترة ذاتها من العام السابق.

وأرجعت الشركة أسباب النمو، في بيان على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية «تداول»، إلى زيادة إيرادات المبيعات المحلية وارتفاع الإيرادات الأخرى، وذلك على الرغم من انخفاض إيرادات التصدير وارتفاع المصاريف الإدارية والبيعية.

وزادت مبيعات الشركة، التي تملك 3 خطوط لإنتاج الأسمنت البورتلاندي، بنحو 6 في المائة، على أساس سنوي، لتصل إلى 200 مليون ريال تقريباً (53 مليون دولار)، مقارنة مع 189 مليون ريال (50 مليون دولار) في الربع الثالث من العام السابق.

يشار إلى أن الشركة أعلنت في يونيو (حزيران) الماضي، انضمامها إلى برنامج تنافسية القطاع الصناعي من خلال توقيع اتفاقية تتضمن تقديم حلول عدة تساعد في رفع كفاءة ونوع مصادر الطاقة المستخدمة في المنشآت الصناعية لخفض تكاليف الإنتاج. وعليه فإن الأثر المالي على ارتفاع تكلفة الإنتاج سينخفض بمقدار 23 في المائة تقريباً.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل