شارابوفا والشقيقان برايان يدخلون قاعة مشاهير التنس لعام 2025 – مشاهير

إسلام جمال24 أكتوبر 20240 مشاهدة
شارابوفا والشقيقان برايان يدخلون قاعة مشاهير التنس لعام 2025 – مشاهير



قال منظمو قاعة مشاهير التنس، اليوم الخميس، إنه وقع الاختيار على ماريا شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب فردية في البطولات الأربع الكبرى، والشقيقين الأميركيين التوأم بوب ومايك برايان، الثنائي الأكثر نجاحاً في تاريخ منافسات الزوجي، لدخول القاعة لعام 2025.

وسيتم تكريم المنضمين لقاعة مشاهير التنس لعام 2025 في حفل يقام في 23 أغسطس (آب) بقاعة المشاهير في نيوبورت بولاية رود أيلاند.

وأصبحت شارابوفا، وهي واحدة من بين عشر لاعبات تنس فقط توجن في منافسات الفردي بالبطولات الأربع الكبرى، أول روسية تصل إلى صدارة التصنيف العالمي في عام 2005، وتوجت بالميدالية الفضية في أولمبياد لندن 2012.

واشتهرت شارابوفا بإصرارها في المنافسات رغم المعاناة المتكررة من مشكلات في الكتف، وكانت واحدة من اللاعبات الأكثر شهرة في اللعبة، لكن صورتها تضررت بعد الإعلان في عام 2016 عن سقوطها في اختبار منشطات.

وجاءت نتائج تحاليل عينات شارابوفا إيجابية، وأظهرت وجود مادة «ميلدونيوم» المحظورة خلال بطولة أستراليا المفتوحة في عام 2016، وعوقبت بعدها بالإيقاف لعامين من الاتحاد الدولي للتنس، ثم تقلصت فترة الإيقاف إلى 15 شهراً بعد الاستئناف.

وعادت شارابوفا إلى المنافسات في 2017 واعتزلت في فبراير (شباط) 2020 لتنهي مسيرة حصدت خلالها جوائز مالية بقيمة نحو 40 مليون دولار، وقد أصبحت واحدة من الرياضيات الأعلى دخلاً في العالم.

أما الشقيقان برايان، فقد أحرزا 16 لقباً في زوجي الرجال بالبطولات الأربع الكبرى، ولا يزالان يشكلان الثنائي الأكثر نجاحاً في تاريخ بطولات المحترفين، ويحملان الرقم القياسي في الاستمرار بصدارة التصنيف العالمي لفئة الزوجي، إذ احتلا الصدارة طوال 438 أسبوعاً.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل