مع اقتراب النزال النهائي… هاريس وترمب في تكساس سعياً لجذب الأصوات المترددة – مشاهير

إسلام جمال25 أكتوبر 20240 مشاهدة
مع اقتراب النزال النهائي… هاريس وترمب في تكساس سعياً لجذب الأصوات المترددة – مشاهير


تخرج كامالا هاريس ودونالد ترمب، اليوم (الجمعة)، عن الدروب المطروقة في حملتيهما الانتخابية في الولايات الحاسمة ليحلا في ولاية تكساس، حيث تتطرق المرشحة الديمقراطية لموضوع الإجهاض، في حين يركز المرشح الجمهوري على أزمة الهجرة.

وتعقد هاريس، البالغة 60 عاماً، لقاءً انتخابياً في هيوستن، ويتوقع أن تنضم إليها على المسرح نجمة الغناء بيونسيه، غداة تجمع لها في أتلانتا شارك فيه أسطورة الروك الأميركي بروس سبرينغستين دعماً لها.

المرشحة الرئاسية الديمقراطية نائبة الرئيس كامالا هاريس تتحدث خلال حدث انتخابي بولاية ميشيغان الأميركية في 18 أكتوبر (أ.ب)

أما المرشح الجمهوري، البالغ 78 عاماً، فمن المتوقع أن يجدد انتقاداته لهشاشة حدود الولايات المتحدة الجنوبية من خلال كلمة يلقيها في عنبر للطائرات في أوستن، وفق ما نقلته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وسيسجل بعد ذلك مدونة صوتية (بودكاست) مع جو روغان مقدم البرامج الذي يلقى شعبية في صفوف الرجال خصوصاً.

وقبل 11 يوماً من انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني)، يتبع المرشحان من خلال هذه المحطة في تكساس، الاستراتيجية نفسها القائمة على التركيز على موضوعات قد تجلب لهما أصواتاً إضافية في الولايات الرئيسية، ومن بينها تكساس المحافظة التي يتوقع أن تهدي لدونالد ترمب أصوات ناخبيها الأربعين الكبار.

الرئيس الأسبق باراك أوباما يتحدث خلال الحملة الانتخابية للمرشحة الرئاسية كامالا هاريس خلال تجمع جماهيري في 24 أكتوبر 2024 في كلاركسون بجورجيا (أ.ف.ب)

أوباما يحشد لهاريس

تظهر آخر استطلاعات للرأي استمرار المنافسة المحمومة بين المرشحَين لدخول البيت الأبيض في الولايات السبع الأساسية التي ستحسم نتيجة الاقتراع.

وسيشهد الخامس من نوفمبر اقتراعاً آخر يشهد معركة للسيطرة على الكونغرس الأميركي، لا سيما مجلس الشيوخ فيه.

وتكساس هي من الولايات القليلة جداً التي قد تسمح للديمقراطيين بالفوز بمقعد جديد في مجلس الشيوخ.

وستستغل كامالا هاريس فرصة وجودها فيها لدعم المرشح كولن آلريد الذي قد يفجِّر مفاجأة من العيار الثقيل في حال تمكَّنه من إلحاق الهزيمة بالسيناتور الجمهوري تيد كروز، وهو من الشخصيات البارزة في حزبه.

والخميس، في أتلانتا، استعادت المرشحة الديمقراطية شعار باراك أوباما الشهير «نعم، بإمكاننا ذلك!» خلال تجمع انتخابي حلّ عليه أول رئيس أسود للولايات المتحدة ضيفاً إلى جانب المغني بروس سبرينغستين.

وقد أثار أوباما عبر المذياع، وسبرينغستين عبر الغناء، حماسة الحضور في القاعة، داعين الناخبين في ولاية جورجيا إلى تعبئة الصفوف.

الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترمب في تجمع انتخابي في لاس فيغاس في 24 أكتوبر (إ.ب.أ)

ترمب يندد بالهجرة غير الشرعية

في جورجيا، أشاد بروس سبرينغستين بهاريس، قائلاً: «تخوض حملة لتكون الرئيسة السابعة والأربعين للولايات المتحدة. أما دونالد ترمب فيخوض حملة ليكون طاغية أميركياً».

تزامناً، ألقى المرشح الجمهوري دونالد ترمب كلمةً في أريزونا، وهي ولاية حاسمة أيضاً في هذه الانتخابات الرئاسية التي يترقبها العالم بأسره.

وقال المرشح الجمهوري: «بتنا مكب نفايات. نحن بمثابة مكب نفايات العالم»، مواصلاً تشديد لهجته حيال الهجرة.

وأكد مساءً، خلال لقاء انتخابي في لاس فيغاس في ولاية نيفادا المجاورة لأريزونا: «سننظف بلادنا، وسنطرد المجرمين خارجاً».

الرئيس الأميركي السابق والمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري دونالد ترمب خلال تجمع انتخابي في لاس فيغاس في 24 أكتوبر (إ.ب.أ)

واستمرّ ترمب في كيل الشتائم على كامالا هاريس، قائلاً إنها «تفتقر إلى الكفاءة بشكل فاضح. كامالا، أنتِ مطرودة. ارحلي»، وكرر القول إن الولايات المتحدة بلد «يحتله» المهاجرون. وأكد أن «الخامس من نوفمبر سيكون يوم التحرير».

وقال عن إدارة هاريس لملف الهجرة إن «شخصاً مسؤولاً عن حمام دم كهذا على أرضنا لا ينبغي السماح له بأن يصبح رئيساً للولايات المتحدة».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل