القوات الكورية تدخل «معركة كورسك» – مشاهير

إسلام جمال25 أكتوبر 20240 مشاهدة
القوات الكورية تدخل «معركة كورسك» – مشاهير



اتهمت كييف، موسكو، أمس الجمعة، بأنها ستبدأ الاستعانة، اعتباراً من غدٍ الأحد، بجنود كوريين شماليين للقتال ضد قواتها في منطقة كورسك الروسية، التي توغلت فيها القوات الأوكرانية منذ بداية أغسطس (آب) الماضي، داعية إلى فرض ضغوط على الكرملين وبيونغ يانغ.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مستنداً إلى تقارير استخباراتية، إن روسيا تستعد لنشر قوات كورية شمالية في ساحة المعركة قبل منتصف الأسبوع المقبل، مضيفاً على منصة «إكس»: «وفقاً للمعلومات المخابراتية فإنه من المتوقع أن تنشر روسيا أول دفعة من الجنود الكوريين الشماليين في مناطق القتال بحلول يومي 27 و28 أكتوبر (تشرين الأول). وهذا تصعيد واضح من الجانب الروسي». لكنه لم يحدد خط المواجهة الذي سترسَل إليه القوات الكورية الشمالية، ولم يقدم مزيداً من التفاصيل.

من جهة أخرى، قال مصدر رفيع المستوى في الرئاسة الأوكرانية، الجمعة، إن الرئيس الأوكراني رفض زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، كييف، بسبب مشاركته في قمة مجموعة «بريكس» في قازان بروسيا (انتهت أعمالها الخميس).

وقال المصدر طالباً عدم كشف اسمه: «بعد قازان، أراد غوتيريش المجيء إلى أوكرانيا، لكن الرئيس لم يوافق على زيارته. لذلك لن يأتي غوتيريش تحديداً بسبب الاستخفاف بالمنطق والقانون الدولي في قازان».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل