يوفنتوس يستطيع حصد لقب الدوري الإيطالي – مشاهير

إسلام جمال26 أكتوبر 20241 مشاهدة
يوفنتوس يستطيع حصد لقب الدوري الإيطالي – مشاهير



تُوّج إنتر ميلان بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم الموسم الماضي، لكن مدربه سيموني إنزاغي توقع، السبت، منافسة أقوى على اللقب هذه المرة، وسيكون يوفنتوس الذي يواجهه، الأحد، أحد أصعب المنافسين.

تفوّق إنتر على غريمه ميلان بفارق 19 نقطة الموسم الماضي، لكن فريق إنزاغي الذي يستعد لاستضافة يوفنتوس في لقاء قمة الدوري الإيطالي، يتأخر بنقطتين عن نابولي المتصدر، ويتقدم بنقطة واحدة فقط على يوفنتوس.

وقال إنزاغي للصحافيين: «لا أحب التحدث كثيراً عن المرشحين وأمور من هذا القبيل».

وأضاف: «هذا العام ستكون بطولة أكثر تكافؤاً من المعتاد؛ لقد أنفقت الكثير من الفرق مزيداً من المال لسد الفجوة التي نشأت. يوفنتوس هو أفضل فريق في أوروبا من حيث عدد الأهداف التي استقبلتها شباكه، ويحظى بمدرب ممتاز أحبه حقاً، وقد استثمر الكثير. وسيظل منافساً رئيسياً طوال العام».

وبينما يواصل مدرب يوفنتوس تياغو موتا، وكذلك أنطونيو كونتي مدرب نابولي، التقليل من فرصهما في الفوز باللقب، فإن نجاح إنزاغي لا يمنحه هذا الترف.

وقال إنزاغي: «لا أعرف ما إذا كانت هذه استراتيجية أم أي شيء آخر، لا يمكنني التحدث إلا عن نفسي. نعلم أننا نبدأ الموسم بأهداف واضحة، ونلعب أكبر عدد ممكن من المباريات لضمان وصولنا إلى أبعد نقطة ممكنة في الكؤوس، ومحاولة المنافسة في الدوري».

ويخوض إنتر المواجهة محمّلاً بمخاوف بسبب الإصابات. ولا يزال المدافع فرانشيسكو أتشيربي خارج التشكيلة بسبب إصابة في الفخذ تعرّض لها في مباراة الدوري الأخيرة التي فاز فيها على روما 1 – صفر، كما خرج لاعب الوسط هاكان شالهانوغلو مصاباً في ذلك اليوم.

وقد ينضم كريستيان أصلاني إلى التشكيلة بديلاً عن شالهانوغلو إذا تعافى من الإصابة التي أبعدته عن آخر مباراتين لإنتر.

وقال إنزاغي: «نعلم ما يمثّله شالهانوغلو بالنسبة إلينا، إنه لاعب من الطراز العالمي. بديله الطبيعي هو أصلاني إذا أعطاني الضمانات المناسبة فإنه سيلعب. إنه لاعب تحسّن كثيراً على مر السنين، ومن سوء حظه وجود شالهانوغلو أمامه. لسوء الحظ كان يعاني من إصابة قبل مباراة روما. خاض الجمعة أول فترة تدريبية ولم تسر بشكل سيئ، وسنحتاج إلى تقييم الأمر. ويلعب في المكان نفسه أيضا (نيكولو) باريلا و(بيوتر) يلينسكي، سيظل هذا الشك قائماً حتى مساء الأحد».


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل