خيبة أمل لبيريز سائق ريد بول بعد تحقيق المركز الـ18 – مشاهير

إسلام جمال27 أكتوبر 20240 مشاهدة
خيبة أمل لبيريز سائق ريد بول بعد تحقيق المركز الـ18 – مشاهير



لوّح سيرجيو بيريز للجماهير بعد تأهله لسباق «جائزة المكسيك الكبرى»، المقام على أرضه ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات (السبت)، لكن سائق رد بول لم تكن لديه أسباب كثيرة تجعله يبتسم، إذ احتل المركز الـ18 في نقطة الانطلاق.

وواصل زميله في الفريق ومتصدر البطولة، ماكس فرستابن، حجز مكان في الصف الأمامي، مما يؤكد الفجوة في الأداء بين السائقَين.

وسيأمل المكسيكي بيريز في أن يستمر في سباق اليوم (الأحد) لفترة أطول من عام 2023، عندما اصطدم عند المنعطف الأول وانسحب بعد 90 ثانية، لكنه وصل إلى حلبة إيرمانوس رودريغيز وهو بحاجة إلى تقديم عرض قوي وهو ما لم يحدث بعد.

وجاء في المراكز الـ10والـ9 والـ14 على الترتيب في التجارب الحرة الثلاث.

وقال: «هذا أبعد مكان يتعين عدم الإنجاز فيه، أشعر بخيبة أمل كبيرة. هذا هو السباق الذي أردت تقديم أفضل أداء ممكن فيه، لكن لم يحدث ذلك».

وأضاف: «آمل في أن نتمكّن من إحراز النقاط. أحتاج إلى محاولة تحقيق أقصى استفادة من اليوم، سيكون الأمر صعباً جداً، لكنني مدين لهؤلاء المشجعين. إنهم الأفضل في العالم، وهذا هو أفضل سباق في العالم».

وبيريز هو أنجح سائق «فورمولا 1» في المكسيك، إذ فاز بـ6 سباقات، وصعد مرتين على منصة التتويج في مكسيكو سيتي مع رد بول.

بدأ الموسم بقوة، إذ حصل على المركز الثاني 3 مرات، والثالث مرة واحدة في السباقات الـ5 الأولى، لكن مستواه تراجع منذ ميامي في مايو (أيار) في ظل ازدياد التكهنات بأن عقده لعام 2025 قد يكون دون قيمة.

وبينما فاز فرستابن بـ7 سباقات وسجِّل 354 نقطة، حصل بيريز على 150 نقطة فقط، وقد يخسر رد بول المركز الثاني في بطولة الصانعين أمام فيراري اليوم في ظل انطلاق كارلوس ساينز، من المقدمة مع الفريق الإيطالي وشارل لوكلير، من المركز الرابع.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل