ساينز أول المنطلقين للمرة الأولى – مشاهير

إسلام جمال27 أكتوبر 20240 مشاهدة
ساينز أول المنطلقين للمرة الأولى – مشاهير



حسم كارلوس ساينز سائق «فيراري» مركز أول المنطلقين بجائزة المكسيك الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» للسيارات السبت.

وهذه المرة الأولى التي يحسم فيها السائق الإسباني مركز أول المنطلقين هذا الموسم.

ومن الصف الأمامي ينطلق الهولندي ماكس فرستابن، سائق «ريد بول» بعدما حل في المركز الثاني، متفوقاً على أقرب منافسيه في الصراع على اللقب لاندو نوريس سائق «مكلارين»، الذي سينطلق من المركز الثالث.

ويحتل فرستابن، بطل العالم 3 مرات، صدارة الترتيب العام للسائقين بفارق 57 نقطة أمام نوريس قبل 5 جولات على خط النهاية.

وينطلق شارل لوكلير سائق «فيراري»، الذي فاز بجائزة أميركا الكبرى الأسبوع الماضي، من المركز الرابع متفوقاً على جورج راسل ولويس هاميلتون سائقي «مرسيدس»، اللذين احتلا المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

وحل كيفن ماغنوسن سائق «هاس» في المركز السابع، متفوقاً على بيير غاسلي سائق «ألبين» في المركز الثامن، وأليكس ألبون سائق «وليامز» تاسعاً، ونيكو هولكنبرغ سائق «هاس» في المركز العاشر.

وتواصلت معاناة سيرجيو بيريز سائق «ريد بول»، إذ سينطلق من المركز 18 في السباق الذي يقام على أرضه ووسط جماهيره. وقال بعد السباق إنه واجه مشكلات في المكابح.

وأضاف: «علي أن أعدل كثيراً طريقة استخدام المكابح، وهذا يبدو واضحاً في البيانات، لكننا لم نتمكن من إصلاحه في الوقت الحالي».

وحل أوسكار بياستري سائق «مكلارين»، الذي كان الأسرع في التجارب الحرة الأخيرة، في المركز 17، بينما سجل نوريس أسرع لفة في الجولة الأولى من التجارب التأهيلية.

وقال بياستري: «إنها حلبة صعبة، لكن لا أعتقد أن صعوبة الحلبة السبب فيما حدث اليوم، ارتكبت خطأ فادحاً وهذا كل شيء».

وانتهت الجولة الثانية من التجارب التأهيلية قبل 10 ثوانٍ من الموعد المقرر، بعدما تعرض يوكي تسونودا سائق «آر بي» لحادث أثناء محاولة مستميتة للعودة إلى قائمة أسرع 10 سائقين، بعدما تراجع إلى المركز 11 وزميله ليام لاوسون إلى المركز 12.

واحتل فرناندو ألونسو سائق «أستون مارتن» وبطل العالم مرتين المركز 13، قبل سباقه رقم 400 في البطولة.

وينطلق الأرجنتيني الصاعد فرنكو كولابينتو سائق «وليامز» من المركز 16.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل