تعاون بين «مكين» السعودية و«كونغسبيرغ ماريتايم» الفنلندية لتوطين صناعة النفاثات البحرية – مشاهير

إسلام جمال27 أكتوبر 20240 مشاهدة
تعاون بين «مكين» السعودية و«كونغسبيرغ ماريتايم» الفنلندية لتوطين صناعة النفاثات البحرية – مشاهير



وقّعت «الشركة السعودية لصناعة المحركات (مكين)»، وهي تعاون مشترك بين «أرامكو السعودية» و«هيونداي للصناعات الثقيلة» و«دسر»، مذكرة تفاهم مع شركة «كونغسبيرغ ماريتايم» الفنلندية؛ وذلك لتوطين صناعة نفاثات المياه البحرية.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز قدرات التجميع والتصنيع المحلية، وتقديم خدمات ما بعد البيع، وتسهيل عمليات توزيع نفاثات المياه البحرية من شركة «كونغسبيرغ ماريتايم» في السعودية.

وعدّ الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «مكين» المهندس بدر الزعبي هذه الشراكة خطوة بارزة لتعزيز التقدم الذي تشهده البلاد في مختلف المجالات، وتعزيز حقبة جديدة من التقدم التقني والنمو الاقتصادي فيها، من خلال توفير منتجات وحلول شركة «كونغسبيرغ ماريتايم» ذات المستوى العالمي للعملاء في المملكة، وتحقيق فوائد كبيرة لكلا الطرفين، والقطاع البحري السعودي بشكل عام، وتوسعها في أسواق جديدة، مما سيوفر فرص عمل للكفاءات الوطنية.

كما أضاف الزعبي أن هذا التوقيع سيسهم في إضافة برامج تدريبية متخصصة عن منتجات نفاثات المياه البحرية من الشركة، وسيضمن تحقيق الأداء الأمثل لمنتجاتها في المنطقة، وتعزيز القدرة التنافسية لهذا القطاع الحيوي على نطاق عالمي.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل