إيران تطالب مجلس الأمن الدولي بإدانة الضربات الإسرائيلية – مشاهير

إسلام جمال27 أكتوبر 20240 مشاهدة
إيران تطالب مجلس الأمن الدولي بإدانة الضربات الإسرائيلية – مشاهير


طالبت إيران، الأحد، مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعقد اجتماع عاجل لإدانة الضربات الإسرائيلية الأخيرة على الجمهورية الإسلامية.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية إن وزير الخارجية عباس عراقجي أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في رسالة، بأن بلاده تحتفظ بالحق في الردّ على «العدوان الإجرامي» الإسرائيلي.

وطالب عراقجي، في رسالة إلى غوتيريش، وكذلك رئيس مجلس الأمن، «طالب فيها بعقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لاتخاذ موقف حاسم في إدانة هذا العدوان»، في إشارة إلى الضربات الإسرائيلية، بحسب بيان صادر عن وزارته. وشنّت إسرائيل ضربات، في وقت مبكر السبت، على مواقع عسكرية في إيران، قالت إنها جاءت رداً على هجوم صاروخي إيراني في الأول من أكتوبر (تشرين الأول) على أراضيها وهجمات «حماس» في قطاع غزة و«حزب الله» في لبنان.

لوحة دعائية في طهران تحمل رسالة بالفارسية والعبرية تقول: «عاصفة أخرى قادمة» على مبنى مركز حكومي خاص بـ«فلسطين» وسط طهران (أ.ف.ب)

واستهدف الجيش الإسرائيلي منشآت تصنيع صواريخ وبطاريات صواريخ دفاع جوي، بالإضافة إلى أنظمة جوية إيرانية أخرى. وأشار عباس عراقجي، في رسالته، إلى أن «معظم المقذوفات التي تم إطلاقها اعترضتها أنظمة الدفاع الإيرانية»، لكنه لفت إلى أن الهجوم «ألحق أضراراً بالنقاط المستهدفة»، وتسبب في مقتل 4 عسكريين، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية. وأضاف عراقجي أن الهجوم الإسرائيلي يشكل «انتهاكاً واضحاً لسيادة» إيران التي «تحتفظ بحق (…) الردّ على هذا العدوان الإجرامي».

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الهجوم «الدقيق والقوي» على إيران «حقّق أهدافه»، بعد يوم من غارات استهدفت إيران، بينما تتزايد المخاوف من اندلاع نزاع إقليمي أكبر في الشرق الأوسط.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل