شركات سعودية كبرى أثبتت نجاحاً في تطبيق المسؤولية الاجتماعية – مشاهير

إسلام جمال28 أكتوبر 20240 مشاهدة
شركات سعودية كبرى أثبتت نجاحاً في تطبيق المسؤولية الاجتماعية – مشاهير



قال وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف إن المسؤولية الاجتماعية هي أداة مهمة لربط الشركات بالمجتمعات، وقد أثبتت شركات كبرى مثل «أرامكو»، و«سابك»، و«معادن» نجاح هذا النهج من خلال مشاريعها التنموية المتعددة والمتنوعة في مناطق المملكة.

كلام الخريف جاء خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات «الملتقى الدولي للمسؤولية الاجتماعية» المقام بنسخته الأولى، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وذلك في إطار «رؤية 2030»؛ لتعزيز المسؤولية المجتمعية من خلال النهوض بالقطاع التنموي في المملكة.

وبيّن وزير الصناعة وجود فرق جوهري بين المسؤولية الاجتماعية والحوكمة البيئية والمجتمعية، مشيراً إلى أن الأولى تتميز بطابعها التطوعي، بينما تركز الثانية على الالتزام بالقوانين والأنظمة البيئية والاجتماعية.

وسلّط الضوء على أهمية الشراكة بين الحكومات والقطاع الخاص في تنفيذ مشاريع المسؤولية الاجتماعية، مؤكداً على دور الحكومة في توفير البيئة التشريعية المناسبة لدعم هذه المشاريع.

وأشار إلى تطور مفهوم المسؤولية الاجتماعية بمرور الوقت، وكيف أن الشركات باتت تبحث عن طرق مبتكرة للمساهمة في المجتمع، مثل التركيز على الاستدامة والتحول الرقمي.

وركز الخريف على دور قطاع التعدين في تحقيق أهداف «رؤية 2030»، مؤكداً أن هذا القطاع يسهم في تحقيق التنمية المستدامة، وتوفير فرص عمل.

وأوضح أن الجهود تبذل لتعزيز الاستدامة في قطاع التعدين من خلال التحول إلى الطاقة المتجددة، وتطبيق أعلى معايير السلامة البيئية.

ولفت إلى أهمية التقنية في تطوير قطاع التعدين وجعله أكثر كفاءة وأماناً، مما يسهم في تعزيز مكانة القطاع لجعله ركيزة ثالثة في الاقتصاد الوطني.

يشار إلى أن الملتقى يُعنى بإبراز إنجازات شركاء المسؤولية الاجتماعية، كما يتضمن برنامجاً مكثفاً يركز على استعراض قصص النجاح محلياً ودولياً، وتعزيز التواصل بين المشاركين، مع تبادل الخبرات، والرؤى حول تبني الشركات سياسات الاستدامة على الصعيد العالمي، وذلك ضمن أكثر من 40 جلسة حوارية يقدمها أكثر من 100 خبير من 60 دولة.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل