الجمهوريون يسعون لكسب أصوات مسيحيي «الآميش» في بنسلفانيا المتأرجحة – مشاهير

إسلام جمال28 أكتوبر 20240 مشاهدة
الجمهوريون يسعون لكسب أصوات مسيحيي «الآميش» في بنسلفانيا المتأرجحة – مشاهير


في أحد أيام الأسبوع الأخير، سار رجل من طائفة «الآميش» في عربة تجرها الخيول عبر تقاطع مزدحم لحركة المرور في مقاطعة لانكاستر في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة، متجاوزاً لوحة إعلانية مكتوباً عليها: «صلوا من أجل رحمة الله لأمتنا».

عرضت اللوحة الإعلانية صورة كبيرة لقبعة من القش ذات حافة عريضة يعتمرها «الآميش» عادة. وإذا كان هناك أي شك آخر بشأن الجمهور المستهدف من الإعلان، فقد أدرجت الطباعة الأصغر حجماً على اللوحة الإعلانية صورة راعٍ باسم «Fer Die Amische» – في إشارة إلى «الآميش» باللهجة الألمانية البنسلفانية، حسب تقرير لوكالة «أسوشييتد برس».

لوحة إعلانية على طريق في لانكاستر بولاية بنسلفانيا الأميركية تتوجه إلى طائفة «الآميش» في 17 أكتوبر 2024 (أ.ف.ب)

يقول الباحثون إن معظم «الآميش» لا يتسجلون للتصويت، وهو ما يعكس الانفصال التاريخي لهذه الحركة المسيحية عن المجتمع السائد، تماماً كما حافظوا على لغتهم الألمانية ووسائل النقل التي تجرها الخيول. لكن أقلية صغيرة منهم صوتت، و«الآميش» هم الأكثر عدداً في ولاية بنسلفانيا المتأرجحة المهمة للغاية؛ لذا فإنهم مستهدَفون هذا العام في أحدث جهود لتسجيل مزيد منهم للتصويت.

يسعى الجمهوريون للحصول على أصوات «الآميش» من خلال اللوحات الإعلانية والحملات الدعائية واللقاءات الخاصة بمجتمع «الآميش».

يرى الناشطون الجمهوريون أن «الآميش» متقبلون لطروحات الحزب الجمهوري – حكومة أصغر، ونظم أقل، وحرية دينية.

قال النائب الأميركي لويد سموكر، جمهوري من ولاية بنسلفانيا، وتضم دائرته مقاطعة لانكستر، التي تضم أكبر عدد من «الآميش» في البلاد: «إنهم (الآميش) يريدون فقط أن تبقى الحكومة بعيداً ليس فقط عن أعمالهم ولكن أيضاً عن دينهم».

عربة لأحد أبناء طائفة «الآميش» على طول طريق في ستراسبورغ بمقاطعة لانكاستر بولاية بنسلفانيا الأميركية في 17 أكتوبر 2024 (أ.ف.ب)

توقع سموكر، الذي تعود خلفيته العائلية إلى «الآميش»، زيادة كبيرة في تصويتهم، «بناءً على الحماس الذي نراه».

لا يصوِّت أغلب «الآميش»، لكن كل صوت مهم في ولاية متأرجحة مثل بنسلفانيا. «وفي حين أن هذه الجهود الجمهورية لزيادة تصويت (الآميش) قد تسفر عن زيادة في التصويت لدى أبناء هذه الطائفة، فلا يُتوقع أن يغيِّر تصويت الآميش بشكل كبير النتيجة النهائية لولاية كيستون»، وفق ستيفن نولت، مدير مركز يونغ للدراسات المعمدانية في كلية إليزابيثتاون في مقاطعة لانكاستر.

وقال: «بالنسبة لمعظم تاريخ (الآميش) وفي معظم مجتمعات الآميش، اليوم، لا يصوِّتون». وأضاف: «لم يصوِّتوا، ولن يصوتوا، وأعتقد أنه من الآمن أن نقول في المستقبل القريب إننا لن نتوقع منهم التصويت».

تُظهر هذه الصورة الجوية الملتقَطة في 17 أكتوبر 2024 مزرعة في لانكاستر بولاية بنسلفانيا الأميركية (أ.ف.ب)

لكن «الآميش» في مجموعة من المستوطنات في لانكاستر وأماكن أخرى صوَّتوا، وعادة ما يكون ذلك أقل من 10 في المائة من سكانهم، كما قال نولت، وفق تحليلات ما بعد الانتخابات لاتجاهات تسجيل التصويت في المناطق ذات الكثافة السكانية الآميشية الكبيرة – وهو بحث يتضمن التحقق المتبادل من قوائم الناخبين ودلائل الكنيسة يدوياً، ولا يمكن إجراؤه في الوقت الفعلي أثناء الانتخابات.

ووفقاً لبحث مركز يونغ، الذي يستند إلى عدد من المصادر، يوجد حالياً نحو 92 ألف فرد من الآميش من جميع الأعمار في ولاية بنسلفانيا، نحو نصفهم في منطقة لانكاستر والبقية منتشرة في جميع أنحاء الولاية، ولكن في مجتمع به كثير من الأطفال، فإن أقل من نصف «الآميش» في سن التصويت، بحسب نولت.

وفي عام 2020، قُدِّر أن نحو 3 آلاف من «الآميش» صوَّتوا في منطقة لانكاستر، وعدة مئات في أماكن أخرى.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل