ولاية فرجينيا تطلب من المحكمة الأميركية العليا حذف 1600 ناخب من قوائمها – مشاهير

إسلام جمال28 أكتوبر 20241 مشاهدة
ولاية فرجينيا تطلب من المحكمة الأميركية العليا حذف 1600 ناخب من قوائمها – مشاهير



طلبت ولاية فرجينيا، الاثنين، من المحكمة الأميركية العليا التدخل للسماح للولاية بحذف نحو 1600 ناخب من قوائمها، لأنها تعتقد أنهم من غير مواطنيها.

وجاء الطلب بعد تأييد محكمة استئناف اتحادية بالإجماع أمرَ قاضٍ اتحادي بإعادة تسجيل هؤلاء الناخبين البالغ عددهم 1600 ناخب، قال القاضي إنه تم حذفهم بشكل غير قانوني من القوائم بموجب أمر تنفيذي من قِبل الحاكم الجمهوري للولاية.

ويقول الحاكم غلين يونجكين، إنه أمر بالحذف اليومي في محاولة لمنع غير المواطنين من التصويت، وفق «وكالة الأنباء الألمانية».

لكن قاضية المحكمة الجزئية الأميركية، باتريشيا جايلز، قالت يوم الجمعة الماضي، إن برنامج يونجكين غير قانوني بموجب القانون الاتحادي؛ لأنه يحذف الناخبين بشكل منهجي خلال «فترة هدوء» مدتها 90 يوماً قُبَيل انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأقامت وزارة العدل وائتلاف من المجموعات الخاصة دعوى قضائية لمنع برنامج يونجكين لحذف الأسماء في وقت سابق من الشهر الحالي.

ودفعوا بأن فترة الهدوء قائمة؛ لضمان عدم حذف الناخبين الشرعيين من القوائم بسبب الأخطاء البيروقراطية، أو أخطاء اللحظات الأخيرة التي لا يمكن تصحيحها في الوقت المناسب.

وقال يونجكين إنه ببساطة يؤيد قانون الولاية الذي يلزم فرجينيا بإلغاء تسجيل غير المواطنين.

وأمس الأحد، أيّدت لجنة من 3 قضاة في الدائرة الرابعة بمحكمة الاستئناف الأميركية في ريتشموند، بفيرجينيا، القاضي الذي أمر بإعادة تسجيل الناخبين.

وقالت محكمة الاستئناف إن فرجينيا مخطئة، في تأكيد لأنها مُجبَرة على إعادة 1600 من غير المواطنين إلى قوائم الناخبين. وقضت بأن عملية فرجينيا لحذف الناخبين لم تأتِ بأي دليل على أن مَن تم حذفهم كانوا في واقع الأمر من غير المواطنين.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل