12 مباراة تدشن منافسات «دوري الثانية السعودي للسيدات» – مشاهير

إسلام جمال28 أكتوبر 20240 مشاهدة
12 مباراة تدشن منافسات «دوري الثانية السعودي للسيدات» – مشاهير



تنطلق الجمعة المقبل منافسات الجولة الافتتاحية من دوري الدرجة الثانية السعودي للسيدات بإقامة 12 مباراة في 5 مناطق، وذلك بحسب ما أعلنه الحساب الرسمي لمسابقات كرة القدم النسائية، عبر منصة «إكس».

ويشارك في دوري الدرجة الأولى 25 فريقاً موزعة على 5 مجموعات؛ حيث تضم الأولى (الرائد، والأرطاوي، والقوارة، والنسور الذهبية، والمحمل، وعرعر)، والثانية (الفتح، والعدالة، والخبر، وفليج، والنهضة)، والمجموعة الثالثة (خيبر، وشباب طيبة، والوطني، والعروبة)، والرابعة (حطين، واليرموك، والعين، والحجاز)، والخامسة (سهم، ونجمة جدة، والنورس، ومنجم المواهب، وأكاديمية مواهب جدة، والجواد).

وستتنافس الفرق في دور المجموعات بطريقة التجمع، حيث تجري إقامة مباريات المجموعة بنظام الدوري من دورين (ذهاب وإياب)، وستتأهل 8 فرق إلى المرحلة النهائية، التي تضم الـ5 أصحاب المركز الأول وأفضل 3 من أصحاب المركز الثاني. وتقام الأدوار النهائية بطريقة التجمع، بدءاً من دور الثمانية بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة؛ حيث سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في الأدوار النهائية إلى دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل. وتُعد الجوائز المالية جزءاً من حوافز الفرق المشاركة؛ حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 400 ألف ريال، والمركز الثاني 300 ألف ريال، والمركز الثالث 100 ألف ريال.

وفي هذا السياق، أعربت عالية الرشيد، مدير إدارة كرة القدم النسائية، عن حماسها لانطلاق دوري الدرجة الثانية للسيدات، مؤكدة أنه يمثل فرصة لعرض مهارات اللاعبات وإبراز قدراتهن، مشيرة إلى أن الدوري سيكون فرصة لاكتشاف المواهب وصقلها، ما يعزز مستقبل كرة القدم النسائية في المملكة.


المصدر : وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل