تويتر تحارب تزوير الحسابات الموثقة

إسلام جمال19 سبتمبر 2022 مشاهدة
تويتر تحارب تزوير الحسابات الموثقة

أشار مصدر مسئول في تويتر لبوابة مشاهير إلى كيفية التعامل مع الحسابات المخترقة بعد أن استخدم عدد منها في عمليات تصيد بعد السيطرة عليها مثل حساب مانشستر سيتي العربي وحساب مؤسس العملة الافتراضية إيثر وغيرها، وأوضح بالقول: “يعد تحسين جودة المحادثات العامة أمرًا بالغ الأهمية لتويتر، ونحن نعمل باستمرار على الإرتقاء بأدائنا في معالجة مشاكل التلاعب بالمنصة والبريد العشوائي. إن استخدام أساليب الاحتيال على تويتر للحصول على أموال أو معلومات مالية خاصة مخالفاً لقواعدنا ونعمل دائمًا على مواكبة الأساليب المتطورة للتصدي إلى هذه الإنتهاكات ومعالجتها، ومن ثم قمنا بإجراء تحسينات في مكافحة عمليات الاحتيال المتعلقة بالعملات المشفرة على المنصة. وتجدر الإشارة هنا إلى أنه يجوز لتويتر إزالة توثيق أي حساب متعدي في أي وقت ودون إشعار مسبق، وقد تؤدي التغييرات التي يتم إجراؤها على الحساب الذي ينتهك شروط الخدمة أو قوانين تويتر إلى فقدان شارة التوثيق أو في حالات معينة، تعليق الحساب بالكامل، بما في ذلك حالات انتحال الهوية أو تضليل الأشخاص عمدًا على منصة تويتر عن طريق تغيير اسم العرض أو السيرة الذاتية أو صورة رأس الصفحة أو صورة الملف الشخصي. وعندما نرصد مثل هذه الانتهاكات لقواعدنا نتخذ الإجراء التنفيذي المناسب، وسنواصل العمل بوتيرة سريعة لمعالجة هذه المشكلات مع تطور المساحة التي نعمل فيها”.

ويتابع مسؤول تويتر قائلا: يمكن اختراق الحسابات التي تم توثيقها (مثلها مثل الحسابات العادية)، خاصةً إذا لم يتم تمكين إجراءات الأمان الموصى بها مثل المصادقة الثنائية. وتطالب تويتر أصحاب الحسابات الموثقة بتأمين حساباتهم عبر المصادقة الثنائية بشكل روتيني منذ العام 2018.

تحظر سياساتنا بشكل صريح انتحال الهوية والخداع المالي، وعند ظهور حالات الاحتيال فإننا نعمل بسرعة لإغلاق الحسابات ونساعد صاحب الحساب على استعادته في أسرع وقت ممكن.

في 22 يناير 2021، بدأنا تلقائياً بإزالة شارة التوثيق من الحسابات غير النشطة وغير المكتملة، ويحق لنا أيضاً إزالة توثيق الحسابات التي يتبين أنها تنتهك قوانين تويتر بشكل كبير أو متكرر.

نواصل بناء سياقات إضافية على المنصة لتسهيل تحديد الأشخاص للحسابات التي يمكنهم الوثوق بها. ففي العام 2020، قمنا بتحديث سياسة التوثيق الخاصة بنا وقدمنا تسميات للحسابات الحكومية والحسابات التابعة للدول. ونقوم حاليًا باختبار ميزات مثل تصنيفات الحسابات التلقائية والتخطيط لإضافة قسم خاص للمعلومات “حول صاحب الحساب” لتزويد الأشخاص بمزيد من الوضوح حول الحسابات التي يتفاعلون معها. إضافة إلى ذلك، نقوم بالإبلاغ عن عناوين URL التي تتعارض مع أمن الحساب أو أمان المستخدم أو تنتهك شروط الخدمة الخاصة بنا، مما يساعد في جعل منصة تويتر أكثر أمانًا، ويمنع التصيد الاحتيالي والخداع، ويفرض شروط الخدمة الخاصة بنا. وفي هذا الإطار نحن نعمل مع مختلف الشركاء الخارجيين لتقييم الروابط الإلكترونية وما إذا كانت آمنة أم لا.

نوصي بالرجوع إلى مركز المساعدة الخاص بنا، بما في ذلك صفحة السلامة والأمان. ونوصي أيضاً بمراجعة سياسة المعلومات الخاصة وسياسة الاحتيال المالي وسياسة انتحال الهوية والتلاعب بالمنصة وسياسة البريد العشوائي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل