“ذات” يفتح ملف أنتشار الأعمال والأسحار بمصر.. وعمرو الليثي 90%مرضي نفسيين

مريم ريان8 مارس 202410 مشاهدة
“ذات” يفتح ملف أنتشار الأعمال والأسحار بمصر.. وعمرو الليثي 90%مرضي نفسيين



كتبت هدي العيسوي


ناقش برنامج ذات الذي تقدمه الإعلامية نسمه مجدي علي قناة هي، إنتشار الأعمال والأسحار في مختلف طبقات المجتمع المصري في الفترة الأخيرة، بالإضافة إلي أستخدام المقابر لدفن تلك الأعمال، حيث أشارت الحلقة التي أستضافت الشيخ عمرو الليثي المستشار الأسري والمتخصص في التأهيل النفسي إلي أن هناك مرضي وموهومين أيضا ويحتاجون للعلاج النفسي.


وأشارت الإعلامية نسمة مجدي في مقدمة الحلقة، أن “الأعمال والأسحار”، موجودة، ومناقشتها الهدف منها معرفة، كيفية التصدي لها، وعلاجها، وتوضيح الفرق بين الوهم النفسي والتعرض للأسحار والأعمال، مشيرة إلي أن هناك بالفعل أذي يتم بين مختلف الطبقات وبين الأصدقاء والأهل وغيرهم، قائلة”” السوشيال ميديا مليان وبنشوف ونسمع كتير”.

من جانبه قال الشيخ عمرو الليثي المستشار الأسري والمتخصص في التأهيل النفسي، خلال أستضافتة علي هامش الفقرة ببرنامج “ذات”، أن 90% من الاشخاص الذين يرون أن هناك من يقوم بعمل أسحار لهم وأعمال هم مرضي نفسيين ويحتاجون لزيارة طبيب نفسي، مضيفاً “البعد عن الصلاة والاذكار”، يصيب الشخص بالوهم والمشاكل النفسية والتي قد تدفع به في الأعتقاد بأنه مسحور أو معمول له عمل.


الليثي قال، ان التوعية النفسية، واجب علي كل الأسر، والبعد عن الإيذاء بأستخدام مثل تلك الطرق يعزز من القرب من الله، ويبعد الإنسان عن دائرة الشرك بالله في أستخدام قوي أخري محرمة ومجرمه وحسابها عند الله عسير، مشيراً بالفعل هناك نسبة قليلة تتعرض لمثل تلك الأسحار والأعمال، ولكن التقرب من الله والعلاج الصحيح بعيداً عن نصب الدجالين ينهي تلك الأعمال والأسحار.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل