واشنطن بوست: متحور فرعي من أوميكرون يقود الإصابات في الولايات المتحدة – أخبار العالم – بوابة مشاهير

إسلام جمال12 يوليو 2022 مشاهدة
واشنطن بوست: متحور فرعي من أوميكرون يقود الإصابات في الولايات المتحدة – أخبار العالم – بوابة مشاهير

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إنه سرعان ما أصبح أحدث متحور من أوميكرون «BA.5»، مهيمنًا في الولايات المتحدة، وبفضل مراوغته عند مواجهة الجهاز المناعي البشري، يقود موجة من الحالات في جميع أنحاء البلاد.

حجم العدوى غير واضح

وتابعت الصحيفة إن حجم تلك الموجة من العدوى غير واضح لأن معظم الناس يختبرون في المنزل أو لا يختبرون على الإطلاق، حيث أبلغت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الأسبوع الماضي عن ما يزيد قليلاً عن 100 ألف حالة جديدة يوميًا في المتوسط، لكن إريك توبول، الأستاذ في مركز أبحاث سكريبس الذي يتابع عن كثب اتجاهات الوباء، قال إن خبراء الأمراض المعدية يعرفون أن العدد الحقيقي قد يصل إلى مليون، كما أن الأجسام المضادة واللقاحات توفر حماية من عدوى فيروس كورونا السابقة، لكن حمايتها محدودة ضد «BA.5»، مما دفع توبول إلى تسميته «أسوأ نسخة من الفيروس».

الولايات المتحدة لم تشهد ارتفاعًا كبيرًا في الحالات 

وتابعت الصحيفة ـن الخبراء يشيرون إلى أنه على الرغم من تعرض الولايات المتحدة لموجات متعددة من المتغيرات الفرعية الأكثر عدوى من أوميكرون، إلا أن البلاد لم تشهد بعد ارتفاعًا كبيرًا في حالات العلاج التي نقلت إلى المستشفيات، حيث تم نقل حوالي 38 ألف شخص إلى المستشفيات بسبب فيروس كورونا حتى يوم الجمعة الماضي، وفقًا للبيانات التي جمعتها صحيفة واشنطن بوست، وكان هذا الرقم يرتفع بشكل مطرد منذ أوائل مارس، لكنه لا يزال أقل بكثير من الرقم القياسي البالغ 162 ألف مريض في منتصف يناير الماضي، كما بلغ متوسط ​​عدد الضحايا اليومي يوم الجمعة 329 ولم يتغير بشكل ملحوظ خلال الشهرين الماضيين.

فيروس خطير

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك اتفاق واسع النطاق بين خبراء الأمراض المعدية على أن هذا الفيروس لا يزال يمثل فيروسًا خطيرًا يسبب أمراضًا لا يمكن التنبؤ بخطورتها، ويقولون إن الدولة لا تفعل ما يكفي للحد من انتقال العدوى، فقد عاد السفر الجوي تقريبًا إلى مستويات ما قبل الجائحة، ولا يتحدث القادة السياسيون عن فيروس كورونا، وامتنع معظم الناس عن العزل والتباعد الاجتماعي وباقي اجراءات الوباء بشكل عام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل