وصول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ إلى لجان الثانوية العامة 2022 – أخبار مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال14 يوليو 2022 مشاهدة
وصول أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ إلى لجان الثانوية العامة 2022 – أخبار مصر – بوابة مشاهير

وصلت أسئلة امتحاني الفيزياء والتاريخ و«البابل شيت»، إلى لجان امتحانات الثانوية العامة 2022، قبل قليل، حيث يؤدي الطلاب، اليوم الخميس، امتحاناتهم وسط تأمين مشدد من قبل الجهات المختصة بجانب الأمن الإداري بالمديريات والإدارات التعليمية، فضلا عن الإجراءات الاحترازية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

استئناف امتحانات الثانوية العامة 2022 بمادتي الفيزياء والتاريخ

ويتستأنف طلاب الثانوية العامة، الامتحانات، صباح اليوم، بمادتي الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للشعبة الأدبية، وذلك بعد إجازة استمرت 4 أيام بمناسبة عيد الأضحى، حيث أن أسئلة الامتحانات مؤمنة تماما، ويبدأ امتحاني الفيزياء والتاريخ ضمن امتحانات الثانوية العامة 2022 في الساعة التاسعة صباحًا وينتهى الساعة 12 ظهرا، وسط تعقيم اللجان وتطهيرها ضمن إجراءات الوقاية حفاظا على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات.

فتح مظاريف أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022 قبل دقائق من بدء الامتحان

قال مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2022، جاءت طبقا لمواصفات الورقة الامتحانية، وأن جميع اللجان معقمة تماما ضد كورونا، للحفاظ على سلامة الطلاب، مشيرا إلى أن فتح مظاريف الأسئلة، يكون قبل دقائق من الامتحان، فضلا عن تسليم الطلاب كتيبات المفاهيم بداية الامتحان مع ورقة الأسئلة، عقب إجراء التفتيش اللازم على الطلاب لمواجهة الغش الإلكتروني.

تحويل حالات الغش إلى الشئون القانونية

وأوضح المصدر، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن جميع حالات الغش التي تم رصدها تم تحويلها إلى الشئون القانونية، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد الطلاب الغشاشين، مؤكدا أنه تم رصد 54 حالة غش في امتحانات الثانوية العامة 2022 حتى الآن، حيث ضبط 12 حالة في اللغة العربية و9 حالات في اللغة الأجنبية الثانية، و3 حالات في الإحصاء، و3 حالات في التربية الوطنية، و4 حالات في التربية الدينية، و4 حالات في الديناميكا و8 حالات في الكيمياء و5 حالات في الجغرافيا، و6 حالات في اللغة الأجنبية الأولى.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل