مراجعة ليلة الامتحان في مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2022 – أخبار مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال15 يوليو 2022 مشاهدة
مراجعة ليلة الامتحان في مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2022 – أخبار مصر – بوابة مشاهير

كشف حسام بسيوني مدرس مادة الجيولوجيا ، مراجعة ليلة الامتحان في مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوي 2022 وذلك لاقتراب موعد امتحان المادة  والتى ستعقد فى يوم الأحد المقبل، لافتا إلى سرعة مراجعة المادة حيث تحتوى على مسائل كثيرة ومتفرعة، وتشتمل مراجعة مادة الجيولوجيا على جميع أجزاء المادة وأهم النقاط والمسائل التى تتكرر فى بعض نماذج الامتحانات معتمداً على الأسئلة الموضوعية التى تعتمد على الفهم وليس الحفظ.

 عدد أبواب منهج مادة الجيولوجيا للصف الثالث الثانوى 2022

 أوضح «بسيونى» إلى أن منهج الجيولوجيا عبارة عن 5 أبواب فى السطور الاتية توضح«الوطن» توزيع درجات الامتحان وأهم الأبواب الموجودة فى المادة:

  1-الباب الأول: ويحتوى على 7  درجات، موضحاً أهم النقاط الموجوده به وهى أفرع علم الجيولوجيا مثل علم المعادن، علم الطبقات، علم جو فيزياء، شو كمياء، وتركييب الأرض خاصة اللب الداخلي واللب الخارجي، الضغط الجوى، وعلاقة بين الضغط والكسافة، معرفة الفوالق والقدرة على التفريق بينها.

 2-الباب الثاني: يحتوى على  6 درجات، مشيراً إلى شروط المعدن هل هى صلبة، غير عضوية، تتكون فى الطبيعة، لها شكل بلورى ثابت، والتأكيد على أكثر المجموعات شيوعاً وتبدأ من السيليكات والكربونات حتى المعادن الاقتصادية والعنصرية، والخواص البصرية خاصة «اللون».

 3- الباب الثالث: يحتوى على 8 درجات، ومن أهم النقاط الموجودة به هى المقارنه بين أنواع الصخور الثلاثة من حيث مكان التبلور وتقسيم الصخور حسب تركيبها الكيميائي، ومعرفة أشكال الصخور النارية ومصادر الطاقة والصخور المتحولة.

4-الباب الرابع:يحتوى على 9 درجات لافتاً إلى أهم النقاط الموجودة به والتى تنتشر فى أسئلة امتحانات وهى المادة حقبة الحياه القديمة، حقبة الحياة المتوسطة، حقبة الحياة الحديثة، وحركة القارات، مؤكداً على أنواع الموجات الزجزاجية.

 5-الباب الخامس: يحتوى على 12 درجه مشيراً إلى التجويه الميكانيكية والكيميائيه، الكثبان الرملية، ونقطة الصواعد والهوابط، والالتواءات النهرية.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل