«غرفة السياحة»: العرب يفضلون زيارة مصر في فصل الصيف – أخبار مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال15 يوليو 2022 مشاهدة
«غرفة السياحة»: العرب يفضلون زيارة مصر في فصل الصيف – أخبار مصر – بوابة مشاهير

قال محمد ثروت رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة التابعة للإتحاد المصرى للغرف السياحية،إنه رغم المنافسة التى يواجهها المقصد السياحى المصرى مع العديد من دول منطقة الشرق الأوسط فى جذب السياح العرب لزيارتها ، إلا أن مصر لازالت على رأس قائمة الدول التى يفضل السياح العرب زيارتها لاسيما خلال فصل الصيف.

الحركة السياحية من الدول العربية تسير بشكل تصاعدى

وأضاف لـ”الوطن”أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من الدول العربية تسير بمنحنى تصاعدى منذ شهر مايو الماضي، موضحًا أن ذروة تواجد السياح العرب بمصر تكون خلال شهرى يوليو الجارى وأغسطس المقبل، مشيرا إلى أن السياح العرب سيظلوا فى القدوم لمصر بمعدلات جيدة حتى نهاية الموسم الصيفى الجارى فى 30 سبتمبر المقبل  .

السعودية أكثر الدول العربية إرسالا للسياح لمصر

وأشار إلى أن السعودية تأتى فى المركز الأول كأكثر الدول العربية إرسالا للسياح لمصر خلال العام الجارى ،تليها ليبيا ثم الكويت والإمارات ،موضحا أنه وفقا للحجوزات الحالية والمستقبلية فإنه من المتوقع أن يصل عدد السياح العرب الذين سيزوروا  مصر خلال عام 2022 إلى نحو 2 مليون سائح وهو رقم جيد بالمقارنة بالظروف الإقتصادية والسياسية التى يمر بها العالم حاليا .

وأوضح رئيس لجنة السياحة العربية بغرفة شركات السياحة  أن الحركة السياحية الوافدة لمصر من دول شمال أفريقيا لاسيما المغرب والجزائر وتونس ليست على المستوى المأمول خاصة مع قرار اصدار التأشيرات الإلكترونية لدخول مصر   لسائحى تلك الدول فى المنافذ والمطارات المصرية عند الوصول .

وكان على كامل منصور، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية التابعة للإتحاد المصرى للغرف السياحية قد أكد فى تصريح سابق لـ”الوطن”أن السياح العرب هم الأكثر تواجدا وإقبالا على تناول الوجبات السياحية بالمطاعم منذ بداية  فصل الصيف الجارى ،لافتا إلى أن السياح العرب كانوا أحد الأسباب الرئيسية لوصول نسب الإشغال بالمطاعم النيلية سواء الثابتة أو العائمة لـ 100% خلال إجازات عيد الأضحى المبارك .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل