رفع 60 طن مخلفات من مدخل السكة الحديد في نطاق حي طرة – المحافظات – بوابة مشاهير

إسلام جمال17 يوليو 2022 مشاهدة
رفع 60 طن مخلفات من مدخل السكة الحديد في نطاق حي طرة – المحافظات – بوابة مشاهير

كثفت الأجهزة التنفيذية بحي طرة بالقاهرة برئاسة المهندسة جيهان جادو، رئيس الحى،  بتكثيف حملات النظافة والمتابعة الميدانية المستمرة بالتنسيق مع فرع هيئة النظافة بعدة حملات نظافة أسفرت عن رفع 60 طن من المخلفات والتراكمات من مدخل السكة الحديد إلى جانب نظافة الشوارع الرئيسية والداخلية إلى جانب حملة لتقليم الاشجار استجابة لشكاوى المواطنين بمنطقة طرة البلد والذين يتضرروا من سقوط أشجارعلى سيارات المواطنين والمارة مما يعرض حياتهم للخطر إضافة إلى امتداد أفرع الأشجار لداخل شرفات الكثير من الوحدات السكنية.

صيانة الأعمدة والكشافات بصفة مستمرة

وفي اطار تطوير ورفع كفاءة الانارة والخدمات بالحى وبالتنسيق مع إدارة الانارة تم مراجعة وصيانة الأعمدة والكشافات والولاعات بصفة مستمرة ومنها صيانة ولاعه منطقة الحجارة وتركيب خراطيش وتوصيل الكهرباء وتم إنارة الشارع  .

 وأكدت المهندسة جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، على استمرار الحملات بمختلف الأحياء للارتقاء بجميع شوارع وميادين أحياء المنطقة وتوفير كافة الخدمات طبقا لتعليمات اللواء خالدعبدالعال محافظ القاهرة.

18 ألف طن قمامة يوميا

 ومن جانبها، أكدت هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة على استمرار  أعمال النظافة  وتجميل الشوارع والمياديين  مناشدة المواطنين  بضرورة ابلاغ الهيئة  عن أى تراكمات قمامة أو رتش  بالشوارع  وأمام المبان  حتى يتم  التعامل الفورى  مع أى مخلفات  للحفاظ على البيئة  والحفاظ على المظهر الحضارى والجمالى لشوارع القاهرة،  وقال اللواء ايهاب الشرشابى، رئيس هيئة النظافة بالقاهرة ل ” الوطن” انه يتم رفع  مايقارب من 18 ألف طن قمامة يوميا  من كل أحياء العاصمة  بواسطة هيئة النظافة  والشركات العاملة فى هذا  الملف.  

إلزام المواطنين بارتداء الكمامة 

من ناحية أخرى، ناشد حى النزهة بالقاهرة المواطنين باتباع الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا انه لن يتم التعامل داخل المركز التكنولوجى بالحى مع المواطنين دون ارتدائهم الكمامة طوال فترة تواجدهم بالمركز حفاظا على الصحة العامة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل