جنازة شعبية مهيبة لـ«شهيد الدقهلية».. توفى أثناء البحث عن طفلة غريقة بحلوان – المحافظات – بوابة مشاهير

إسلام جمال18 يوليو 2022 مشاهدة
جنازة شعبية مهيبة لـ«شهيد الدقهلية».. توفى أثناء البحث عن طفلة غريقة بحلوان – المحافظات – بوابة مشاهير

شيع الآلاف من أهالي قرية كفر بدواي الجديد «كفر الوزير» مركز المنصورة بمحافظة الدقهلية  والقري المجاورة، الليلة،  في جنازة شعبية مهيبة «شهيد الواجب» أمين شرطة غواص «حسن ابراهيم حسن عبد السلام »، 40 عام،  والذي استشهد أثناء أداء عمله غرقا ، فقد كان في ‏طريقه في البحث جثة الطفلة مريم فاروق 13عاما،  والتي غرقت في مياه نهر النيل في منطقة حلوان، إلا أنه ‏سقط من لانش الإنقاذ الذي انقلب به في المياه، فلقي مصرعه.

 

هتافات «لا إله إلا الله» تستقبل الشهيد

وصلت سيارة الإسعاف التي تنقل الشهيد، واستقبلها أهالي القرية بالهتاف «لا إله إلا الله» حتي وصلوا به إلي المسجد الكبير في القرية، وادوا صلاة الجنازة عليه، وسط حالة من الانهيار الشديد من والدته وزوجته، وزملائه الذين حضروا مع الجثمان من القاهرة لحضور جنازته.

خال الشهيد: كان أخي وصديقي 

وقال محب لبيب أبو العمايم ، خال الشهيد، إن «حسن» كان بالنسبة لي أخ وصديق، ولما تخرج من معهد أمناء الشرطة التحق بالعمل في الإنقاذ النهري في القاهرة، ويعمل هناك منذ حوالي 17 عام، و لديه 3 أبناء هم أحمد في الإعدادي، وجني، في الابتدائي، و لؤي طفل صغير، ووالده توفي من حوالي سنة وله 3 أشقاء غيره.

 

خروج أهالي قريته والقري المجاورة لتشييعه

وأضاف أبو العمايم لـ«الوطن» أن أهالي القرية جميع كانوا يحبونه لأخلاقه العالية ولذلك خرج أهالي القرية جميعا لتشييع جنازته، والتي لم نري جنازة مثلها  فلقد حضر للجنازة أهالي القري المجاورة .

ومن جهة أخري طالب عدد من أهالي القرية أن يتم إطلاق اسم الشهيد علي مدرسة بالقرية، تخليدا لذكراه الطيبة وكونه استشهد وهو يؤدي واجبه نحو انتشال جثة الطفلة.

‏واستشهد الغواص أمين شرطة « حسن ابراهيم حسن عبد السلام »، حينما ذهب مع زملائه في بلاغ لانتشال جثة ‏ طفلة تدعي «مريم فاروق» ، 13 عاما، بعدما تعرضت للغرق في مياه نهر النيل عقب  سقوطها في المياه من ‏‏علي «كوبري الدائري الأوسطي» في حلوان، وأثناء توجه قوات الإنقاذ النهري للبحث عن الطفلة في المياه تعرض ‏لانش الإنقاذ النهري للانقلاب ‏عليه ‏مما تسبب في وفاة الشهيد، وتمكنت قوات الإنقاذ بعد ذلك من العثور علي جثة الطفلة في منطقة المعادي.‏

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل