طوارئ بالإسكندرية ومنع نزول البحر في الشواطئ المفتوحة – المحافظات – بوابة مشاهير

إسلام جمال19 يوليو 2022 مشاهدة
طوارئ بالإسكندرية ومنع نزول البحر في الشواطئ المفتوحة – المحافظات – بوابة مشاهير

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، حالة الطوارئ اليوم الثلاثاء على شواطئ الإسكندرية، وذلك عقب تحذير الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بسبب زيادة سرعة الرياح وارتفاع الأمواج اعتبارًا من اليوم الثلاثاء وحتى غدا الأربعاء. 

إجراءات لتجنب حالات الغرق 

وبحسب بيان مصايف الإسكندرية، فإنه تم اتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات التي تحافظ على ارواح رواد الشواطئ و سلامتهم حيث تم زيادة عدد الغطاسين بكافة الشواطئ والتأكد من تواجد عمال الأبراج بأماكنهم، وتجهيز الإذاعات الداخلية للشواطئ لتحذير الرواد بصفة مستمرة طوال اليوم و التأكيد عليهم بضرورة الإلتزام بتعليمات رجال الإنقاذ وعمال الأبراج وعدم التوغل بمياه البحر.

تحذيرات من ارتفاع الأمواج على شواطئ الإسكندرية 

وناشدت الإدارة كافة الرواد بضرورة توخى الحيطة والحذر والتواجد بالمناطق قرب رمال الشاطئ لتجنب تيارات السحب كما يفضل ارتداء «لايف جاكت»، مع التأكيد علي تجنب ركوب البدالات بشكل نهائي.

وشددت على إستمرار خطورة النزول في الشواطئ المفتوحة ذات المواجهات الواسعة و التى تم رفع الرايات الحمراء بها مثل شواطئ العجمي وشواطئ غرب المحافظة، لذا تهيب الإدارة بالسادة الرواد بضرورة الإلتزام بالسباح فى المساحات الآمنه المحددة من قبل المنقذين.

غلق شاطئ النخيل ومنع النزول فيه

️ كما ذكرت المصطافين بأن شاطئ النخيل مغلق بقرار من النيابة العامة، لذا يرجى الإلتزام بالتعليمات وعدم النزول به حفاظًا على سلامتهم، حيث إن ذلك الشاطئ شهد 3 حالات غرق خلال الآونة الأخيرة رغم غلقه.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل