الحكومة تعلن ضوابط العودة للعمل بعد انتهاء عزل كورونا: الفحوصات إلزامية – أخبار مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال20 يوليو 2022 مشاهدة
الحكومة تعلن ضوابط العودة للعمل بعد انتهاء عزل كورونا: الفحوصات إلزامية – أخبار مصر – بوابة مشاهير

عرض الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزير الصحة، خلال اجتماع الحكومة اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، الضوابط الخاصة بعودة العاملين لأماكن العمل، وفترات العزل المقررة لحالات الإصابة بمرض فيروس كورونا والمخالطين لهم، التي تنص فيما يتعلق بالحالة الإيجابية معمليا دون أي أعراض، أن يتم العزل لمدة 5 أيام من تاريخ الاختبار، ليستمر الشخص في حالة انتهاء العزل في ارتداء الكمامة لمدة 5 أيام إضافية في تحركاته، على أن تعامل الحالة في حالة ظهور الأعراض خلال فترة العزل طبقا لفترات العزل المقررة وفقا للتصنيف الإكلينيكي لأعراض الحالة.

وأشار الوزير إلى أن الحالة الإيجابية التي تعاني من أعراض بسيطة في حالة وجود حمى بدرجة 38 فأكثر، يستمر العزل بحد أدنى 5 أيام وحتى 24 ساعة بعد زوال الحمى تماما وتوقف استخدام خافض الحرارة، أما في حالة عدم وجود حمى، فيكون العزل لمدة 5 أيام من تاريخ الاختبار الإيجابي، على أن يستمر الشخص بالحالتين في ارتداء الكمامة عند انتهاء العزل لمدة 5 أيام إضافية.

عزل 10 أيام للحالات الشديدة 

وأضاف الوزير، أنه فيما يتعلق بالحالة الإيجابية معمليا بأعراض متوسطة أو شديدة، فإنه يستمر العزل لمدة 10 أيام، بشرط ألا يصاحب الأيام الثلاثة الأخيرة من العزل ارتفاعا في درجة الحرارة وسعال وضيق التنفس، ولكن في حالة انتهاء فترة الـ 10 أيام واستمرار الأعراض، يستمر العزل حتى زوال الأعراض ومرور 3 أيام إضافية بدون أعراض.

إجراء فحوصات طبية للعودة للعمل

وشدد الوزير على أنه في جميع الحالات، سواء خلال أو بعد العزل، فإنه يتم الالتزام التام بكافة الإجراءات الاحترازية، وبعد انتهاء فترات العزل المشار إليها، يستلزم للعودة للعمل إجراء الفحوصات المعملية اللازمة، موضحا أنه يوصي بعدم مخالطة الأشخاص الأكثر عرضة لحدوث المضاعفات لمدة 10 أيام من تاريخ ظهور الأعراض أو إيجابية المعمل لفيروس كورونا حفاظا على سلامتهم حتى في حالة تلقيهم التطعيم ضد كورونا.

وأوضح الوزير، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا تزداد أسبوعيا على مستوى العالم للأسبوع الخامس على التوالي، بعد آخر انخفاض للحالات منذ الذروة الأخيرة في مارس 2022، حيث ارتفعت أعداد الإصابات والوفيات خلال الأسبوع من 4 إلى 10 يوليو 2022، بنسبة 15% للإصابات، و7% للوفيات، مقارنة بالأسبوع السابق له.

وعلى الصعيد المحلي، أشار الدكتور خالد عبد الغفار إلى أن الأسبوع الـ 28 لعام 2022 الممتد في الفترة من 10 إلى 16 يوليو، شهد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، طبقا لبيانات البرنامج القومي الإلكتروني لترصد الأمراض المعدية، الذي يمثل بيانات 542 مستشفى على مستوى الجمهورية.

رئيس الوزراء يشدد على ارتداء الكمامة 

وفي هذا الصدد، شدد رئيس الوزراء على أن معاودة تزايد الإصابات بفيروس كورونا، تؤكد أهمية الالتزام بتطبيق اشتراطات الوقاية، وعلى رأسها ارتداء الكمامات الطبية، خاصة في أماكن التجمعات، مع الاستمرار في تلقي اللقاحات  التي تحرص الدولة على توفيرها.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل