صيف ملتهب في الولايات المتحدة.. وتوقعات بحرارة قياسية – بوابة مشاهير

إسلام جمال23 يوليو 2022 مشاهدة
صيف ملتهب في الولايات المتحدة.. وتوقعات بحرارة قياسية – بوابة مشاهير
صيف ملتهب في الولايات المتحدة.. وتوقعات بحرارة قياسية – بوابة مشاهير

[ad_1]

وأعلنت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، أن “موجة الحر الشديدة ستستمر في كل أنحاء وسط الولايات المتحدة، وستمتد إلى شمال شرقها نهاية هذا الأسبوع، مع توقع تسجيل درجات حرارة قياسية اليوم (السبت) والأحد في كل أنحاء المنطقة“.

وأضافت: “ستؤدي (موجة الحر) إلى تأجيج الظواهر المناخية الشديدة عبر شمال الغرب الأوسط اليوم (السبت)، مع وجود خطر كبير بهبوب رياح مدمرة وتساقط حبات بَرَد كبيرة وحصول بعض الأعاصير”، حسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وكان الحر الشديد الذي يظهر التهديد الذي يمثّله الاحترار المناخي، محسوسا بشكل خاص في العاصمة واشنطن، حيث قد تصل درجات الحرارة إلى ما بين 37 و38 درجة مئوية.

كذلك، قد تصل درجة الحرارة إلى 43 درجة في أجزاء من يوتا (غرب) وأريزونا (جنوب) والشمال الشرقي، وفق الأرصاد الجوية.

وفي بوسطن، أعلنت رئيسة بلدية المدينة ميشيل وو “حالة طوارئ مرتبطة بالحرارة”، داعية إلى فتح مراكز للتبريد وفتح المسابح لفترة أطول. وقد تصل الحرارة هناك إلى 37 درجة مئوية، الأحد.

ويهدد ارتفاع الحرارة بخطر اندلاع حرائق غابات. وشهد الغرب الأميركي حرائق غابات استثنائية في السنوات الأخيرة مع زيادة ملحوظة في مدة موسم الحرائق.

وضربت موجات قيظ عدة مناطق في العالم هذا العام، مثل تلك التي ضربت أوروبا الغربية في يوليو، أو الهند في مارس وأبريل. ويعتبر تواترها المتزايد دليلا لا لبس فيه على تغير المناخ، وفق العلماء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل