أمين الفتوى يرد على الحكم الشرعي في السحر والعلاج بالقرآن – أخبار مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال25 يوليو 2022 مشاهدة
أمين الفتوى يرد على الحكم الشرعي في السحر والعلاج بالقرآن – أخبار مصر – بوابة مشاهير

أجاب الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية، على سؤال أحد المواطنين، حول السحر والعلاج بالقرآن، إذ رد مستنكرًا: «مين اللي قال إن فلان ده معمول له سحر، هل ربنا الذي قال إن فلان معمول له سحر؟»، مشددًا على أن كل من يتحدثون في السحر عليهم إعادة تقييم حياتهم، «ما رأيت أحدا في حياتي، يتحدث على السحر، إلا ورأيت أنه يجب أن يقوم بإعادة تقييم حياته»، وذلك خلال تقديمه «ولا تعسروا»، على «شاشة الأولى».

الجهل مثل الدجل

وأضاف «الورداني»، أنه ليس شرطًا أن يكون الإنسان السيء دجال فقط، فهناك الجاهل أيضًا، ليس الدجالين فقط الذين يرتكبون المصائب في حياتنا، وإنما هناك الجهلة أيضًا، أما عن العلاج بالقرآن، قال « القرآن الكريم شفاء ببركته واتباعه والنظر فيه، لكن جعل القرآن مقابل الدواء، مسألة خطيرة»، موضحًا أن الإنسان أهم شيء يجب بناؤه، فالأخلاق والتربية مسألة ملحة، ولا تهاون فيها، فالأخلاق مكونة من ثلاثة عناصر، فالقيم هو مركز الأخلاق ثم السلوك والنية والإرادة أو الهمة.

يوجد ثلاث قيم مركزية في عقل المسلم

وأوضح أمين الفتوى ومدير مركز الإرشاد الزواجي بدار الإفتاء المصرية، أن الأخلاق تتكون من مثلث هو القسم والسلوك والنية، موضحًا أنه يوجد ثلاث قيم مركزية في عقل المسلم، والتي تم أخذها من حديث سيدنا جبريل عليه السلام، حيث تحدث فيه عن الإيمان والإسلام حيث أخرج الإيمان قيمة تسمى قيمة الرحمة، لافتًا إلى أن الإيمان جاء للرحمة بالإنسان، وأوصلنا الإيمان إلى مقصد العبادة ومن العبادة خرجت قيمة الرحمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل