الحديدي: حضور ملف سد إثيوبيا في كل لقاءات الرئيس يعكس موقف مصر الثابت – أخبار مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال25 يوليو 2022 مشاهدة
الحديدي: حضور ملف سد إثيوبيا في كل لقاءات الرئيس يعكس موقف مصر الثابت – أخبار مصر – بوابة مشاهير

قالت الإعلامية لميس الحديدي، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، بقصر الاتحادية، الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، كان هامًا للغاية، ولم يتطرق فقط للعلاقات الثنائية بين البلدين، بل تطرق أيضًا لملف السد الإثيوبي، بما يعكس موقف مصر الثابت الذي يعبر عنه الرئيس السيسي دائما مع زعماء إفريقيا والعالم، كما شهد النقاش حول السد، توافقًا حول خطورة التصرفات الأحادية في الأنهار ذات الطبيعة الدولية، مؤكدة أن مناقشة هذا الملف في تلك الزيارة مهم للغاية.

موقف مصر ثابت بخصوص ملف السد

وأضافت «الحديدي»، خلال تقديمها برنامج «كلمة أخيرة»، الذي يُعرض على شاشة «أون»، أن موقف مصر ثابت بخصوص ملف السد، في الوقت الذي تشير فيه صور الأقمار الصناعية عن إقدام الجانب الإثيوبي على البدء في عملية الملء الثالث منذ 11 يوليو الجاري، إذ بلغت كميات المياه المخزنة 2 مليار متر مكعب، إذ إنّ من المقرر أن يتم تخزين 5 مليارات متر مكعب هذا العام، مؤكدة أنه بالتزامن مع تلك التحركات هناك زيارة مهمة للمبعوث الأمريكي للقرن الإفريقي للمنقطة.

الولايات المتحدة صرحت بأنها تدعم الوصول لحل دبلوماسي للازمة

وأوضحت الإعلامية لميس الحديدي، أن هذه الزيارة تضم الإمارات العربية المتحدة وإثيوبيا، فتلك الجولة تبحث أمور كثيرة في طليعتها ملف السد الإثيوبي، مؤكدة أن الولايات المتحدة صرحت أنها تدعم الوصول لحل دبلوماسي للازمة يحقق مصالح كل الأطراف بما يجعل المنطقة أكثر استقرارا وازدهارًا، «مش بفهم طبيعة هذه البيانات الصريحة، طيب ما مصر قالت من الأول عاوزين مصالح جميع الأطراف، إحنا عاوزين اتفاق قانوني ملزم لكافة الأطراف.. إيه الجديد؟».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل