حرس الحدود يضبط كميات كبيرة من المخدرات قبل تهريبها «صور وفيديو» – أخبار مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال26 يوليو 2022 مشاهدة
حرس الحدود يضبط كميات كبيرة من المخدرات قبل تهريبها «صور وفيديو» – أخبار مصر – بوابة مشاهير

تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط عربتي دفع رباعي، يستقلها ثلاثة مهربين مصريي الجنسية، عُثر بحوزتهم على 1800 كيلو جرام من مخدر الحشيش، و150 ألف قرص مخدر، و13 بندقية مختلفة الأنواع، و2800 طلقة مختلفة الأعيرة، و6 خزن أنواع مختلفة، و262 هاتف محمول مختلف الأنواع، وطائرة بدون طيار.

يأتي ذلك استمراراً لجهود قوات حرس الحدود في التصدي للمهربين والعناصر الإجرامية، وإحباط العديد من المخططات والمحاولات التي تهدف إلى الإضرار بالأمن القومي المصري، وبناءًا على معلومات مجموعة مخابرات وأمن حرس الحدود، بشأن اعتزام عدد من المهربين تهريب شحنات كبيرة من المواد المخدرة، والأسلحة والذخائر عبر دروب الصحراء الغربية.

كما كثفت قوات حرس الحدود جهودها خلال الشهر الجاري، بالتنسيق مع الأفرع الرئيسية والتشكيلات التعبوية والأجهزة الأمنية المختلفة، أعمال التفتيش والـتأمين للأنفاق والمعابر الحدودية المختلفة، والتي أسفرت عن ضبط «31» متهم وبحوزتهم «2» طن حشيش، و«70» كيلو جرام من مخدر الهيدرو، و«32» كيلو جرام من مخدر الأفيون، و«3822» هاتف محمول، وكميات كبيرة من البضائع غير خالصة الرسوم الجمركية.

وفى سياق متصل تمكنت قوات حرس الحدود من ضبط «12» جهاز للكشف والتنقيب عن المعادن، و«122» جوال من الحجارة المخلوطة بالذهب، و«13» عربة أنواع مختلفة، و«3» لودر، بالإضافة إلى إحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية «927» فرداً من جنسيات مختلفة.

يأتي ذلك استمرارا للجهود المكثفة التي تتخذها قوات حرس الحدود ليلاً ونهاراً لإحكام السيطرة الأمنية على حدود الدولة البرية والساحلية للحفاظ على الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.

{
{
{
{
{
{
{
{
{

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل