ضبط لحوم «مخالفة» بـ100 ألف جنيه داخل منشاة سياحية بالغردقة – المحافظات – بوابة مشاهير

إسلام جمال27 يوليو 2022 مشاهدة
ضبط لحوم «مخالفة» بـ100 ألف جنيه داخل منشاة سياحية بالغردقة – المحافظات – بوابة مشاهير

تمكنت إدارة الرقابة التجارية بمديرية تموين البحر الأحمر، برئاسة أحمد الدقاق، مدير إدارة الرقابة التجارية، من ضبط 638 كيلوجرام لحوم بتلو غير مصرح بذبحها وتداولها بالأسواق، داخل إحدى القرى السياحية بمدينة الغردقة، وذلك قبل تقديمها للنزلاء، تقدر قيمتها بحوالي 100 ألف جنيه، وذلك تحت إشراف ربيع إسماعيل، وكيل وزارة التموين بالبحر الأحمر، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري، بناءً على توجيهات اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر. 

ضبط لحوم غير مصرح بذبحها 

وأفادت الرقابة التجارية بالبحر الأحمر، في بيان صحفي مساء اليوم الأربعاء، بأنه تم شن عدة حملات تفتيشية على المنشآت السياحية والتجارية بالغردقة، بالتنسيق مع الطب البيطري بالبحر الأحمر، وأسفرت الحملات عن ضبط لحوم كندوز وضاني وجملي مذبوحة خارج المجزر، داخل إحدى القري السياحة بالغردقة، قبل طهيها وتقديمها للنزلاء، وذلك بالمخالفة للقوانين المنظمة لذبح البتلو في سن معينة، ومنع ذبح الماشية خارج المجازر المعتمدة.

وأوضح البيان أنه تم ضبط كميات من اللحوم البتلو غير مصرح بذبحها وتداولها بالأسواق، وذلك بإحدى القري السياحية بالغردقة، وذلك قبل تقديمها للنزلاء، تقدر تكلفتها بحوالي 100 ألف جنيه.

المرور على محلات بيع اللحوم والدواجن والسوبر مارکت

في سياق آخر، أجرت لجنة من أطباء المجازر والتفتيش بمديرية الطب البيطري، برئاسة الدكتور وحيد محمد شمروخ، رئيس قسم المجازر، وصلاح العمدة، معاون بيطري، بالمرور على محلات بيع اللحوم والدواجن والسوبر مارکت والمطاعم، وأسفرت عن ضبط 28 کيلوجرام من الفسيخ، و9 کيلوجرامات لحوم غير صالحه للاستهلاك الآدمي، و تم تحرير محاضر المخالفين والعرض على جهات التحقيق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل