العضو المنتدب لتجارة الجملة: الدولة حريصة على توفير السلع – أخبار مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال27 يوليو 2022 مشاهدة
العضو المنتدب لتجارة الجملة: الدولة حريصة على توفير السلع – أخبار مصر – بوابة مشاهير

قال المهندس عادل عبد العزيز، العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، إن هناك أرصدة كافية من السلع، لتكفي لـ3 أشهر من الزيت والسكر والأرز، مع انخفاض سعر البيض، لافتا إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي للسكر 7 أشهر، والزيت 6 أشهر، والمكرونة 3 أشهر، والأزر 3 أشهر ونصف.

وأوضح أنه جرى صرف 100% من المنظومة من يوم 25 يوليو، ويتم صرف 36 مليار جنيه سنويا من بدالين التموين 33 ألف و3000 فرع جمعيتي و5000 فرع جملة، بوجود 1300 منفذا، مبينا أن الدولة ممثلة في وزارة التموين تتدخل عند ارتفاع الأسعار وتضع مختلف السلع ونزل سعر كارتونة البيض إلى 62 جنيه للطبق ووزن الطبق 30 بيضة ويصل إلى 2كيلو.

 عدم شعور المواطن بنقص في السلع

أضاف «عبد العزيز»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفى، الذي يُعرض على شاشة «صدى البلد»، مساء اليوم، أن المواطن لا يشعر بأي نقص في السلع في أزمة كورونا وأزمة الحرب الروسية الأوكرانية مع وجود أسعار أقل داخل الأماكن التابعة لوزارة التموين بنسبة تتراوح ما بني 25% إلى 30%.

ولفت إلى أن سعر اللحوم الطازج والسوداني في الأماكن التابعة للوزارة، يصل إلى 115 جنيه، أما البرازيلي 85 جنيه والدواجن تصل إلى 65 جنيه مع تعاقدات في اللحوم تكلفي لـ14500 طن أي حتى عام 2025.

منافذ مختلفة

أوضح العضو المنتدب للشركة العامة لتجارة الجملة، أن الأسماك متوفرة بشكل كبير سواء الطازجة أو المجمدة حيث يوجد 1300 منفذ و300 سيارة متحركة في القرى ويتعامل المواطنون معها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل