بعد كشف جديد.. تعرف على أضخم ألماسات والأحجار الكريمة في العالم – منوعات – بوابة مشاهير

إسلام جمال28 يوليو 2022 مشاهدة
بعد كشف جديد.. تعرف على أضخم ألماسات والأحجار الكريمة في العالم – منوعات – بوابة مشاهير

لا تنضب خيرات الأرض، خاصة في القارة البكر، القارة السمراء التي تضم خيرات ومعادن كثيرة مثل «البوكسيت والتيتانيوم والألماس»، وغيرها من خيرات الطبيعة التي حبا الله بها أفريقيا.

«الوطن»، ترصد في هذا التقرير أضخم 5 ألماسات اكتشفها العلماء أثناء التنقيب في الدول الإفريقية وغيرها من الدول.

5-الأضخم منذ 300 سنة

كشفت شركة تشغيل المناجم في أنجولا لوكابا «دايموند»، عن اكتشاف عمال المنجم ماسة وردية نقية نادرة، تزن 170 قيراطا ويطلق عليها اسم «لولو روز»، واكتشفت في منجم لولو شمال شرق إنجولا الغني بالألماس.

وتعد الألماسة أحد أندر أشكال الأحجار الكريمة، فيما أكد وزير الموارد المعدنية الأنجولي ديامانتينو أزيفيدو أن الماسة تواصل وضع إنجولا لاعبا مهما على المسرح العالمي، وتبلغ مساحة المنجم 3000 كيلو متر ويبعد بنحو 600 كيلومتر من العاصمة الأنجولية لواندا.

4- ماسة بحجم كبير

واكتشف العمال في نفس المنجم في إنجولا في عام 2016 حجر كريم يصل وزنه إلى 404 قراريط، وفي عام 2017 بيعت قلادة تتضمن ماسة بوزن 163 قيراطاً بمبلغ 33.7 مليون دولار في مناسبة نظمتها «كريستيز»، في جنيف وكانت مأخوذة من الماسة المكتشفة في إنجولا.

3- حجر كريم.. الأكبر في وزنه

كانت دولة سيرلانكا في عام 2021 على موعد مع اكتشاف أكبر حجر كريم وصل وزنه إلى 2.5 مليون قيراط، ويعتقد أنه أكبر حجر ياقوت في العالم، ووصل سعره إلى 100 مليون دولار وأخذ تنظيفها مدة عام كامل لكي لا تفقد قيمتها وأوضح الخبراء أنها تكون قبل 400 مليون عام.

2- ثاني أكبر ماسة في العالم

وكانت ثاني أكبر ماسة في العالم من نصيب دولة إفريقية وهي بوتسوانا حيث تزن 1758 قيراط.

1- أكبر ماسة في العالم

ولم تتفوق أي ماسة مكتشفة في العالم حتى الآن عن أكبر ألماسة مكتشفة على وجه الأرض في جنوب إفريقيا والتي اكتشفت عام 1905 بوزن 3106 قيراط وتم تقطيعها قطع صغيرة وبيع القطعة بمليون دولار ووضع بعض هذه القطع في التاج البريطاني.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل