«معلومات الوزراء» يناقش التحديات والفرص المتاحة في قطاع الصحة ضمن «ملكية الدولة» – أخبار مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال29 يوليو 2022 مشاهدة
«معلومات الوزراء» يناقش التحديات والفرص المتاحة في قطاع الصحة ضمن «ملكية الدولة» – أخبار مصر – بوابة مشاهير

خصص مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار جلسات هذا الأسبوع للنقاش حول أبرز التحديات والفرص المتاحة، فيما يخص قطاع الصحة والصناعات الدوائية بحضور أكثر من 60 خبيرا وممثلا عن القطاع العام والخاص، ويأتي ذلك استمرارا في إدارة جلسات الحوار المجتمعي حول وثيقة سياسة ملكية الدولة للأسبوع الخامس على التوالي.

أبرز المقترحات

وتوصلت النقاشات إلى عدة توصيات ومقترحات أبرزها: وضع خريطة صحية لضمان عدالة توزيع استثمارات القطاع الخاص في مجال الرعاية الصحية بين المحافظات، ودعم الشراكة بين الدولة والقطاع الخاص في مشروعات المستشفيات التكاملية والجامعية والتأمين الصحي الشامل، وزيادة تواجد الدولة في إنتاج الخامات الدوائية والمضادات الحيوية، وتقديم مزيدًا من دعم سياسات التسعير والإنتاج بشركات قطاع الأعمال العام، فضلًا عن زيادة استثمارات المستحضرات الطبية والعبوات الدوائية والمكملات الغذائية واللقاحات وأدوية الأورام.

أبرز ما دار في جلسات الأسبوع المنقضي

شاهد أبرز ما دار في جلسات الأسبوع المنقضي وتعرف على آراء ممثلي القطاع الخاص ومقترحاتهم حول الوثيقة على الرابط التالي:

وللمتابعة المستمرة لتطور النقاشات حول الوثيقة زور صفحتنا على

وللمزيد من المعلومات حول وثيقة سياسة ملكية الدولة اضغط الرابط التالي: www.eparticipation.idsc.gov.eg/

ولمزيد من الاستفسارات حمل تطبيق شارك:https://play.google.com/store/apps/details?id=idsc.eg.sharekhttps://apps.apple.com/eg/app/%D8%B4%D8%A7%D8%B1%D9%83/id1628186128[٩:٣٥ ص، ٢٠٢٢/٧/٢٩] ⁦+20 100 578 4598⁩: تحياتي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل