اقتصاد ألمانيا يستقر دون نمو بالربع الثاني مخالفاً للتوقعات – بوابة مشاهير

إسلام جمال29 يوليو 2022 مشاهدة
اقتصاد ألمانيا يستقر دون نمو بالربع الثاني مخالفاً للتوقعات – بوابة مشاهير
اقتصاد ألمانيا يستقر دون نمو بالربع الثاني مخالفاً للتوقعات – بوابة مشاهير

[ad_1]

وقال مكتب الإحصاءات الاتحادي إن الناتج المحلي الإجمالي ظل مستقرا عند صفر بالمئة على أساس فصلي وفقا للأرقام المعدلة. وتوقع خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم نموا بنسبة 0.1 بالمئة.

غير أن أداء الاقتصاد الألماني في الربع الأول من العام كان أفضل مما أعلن عنه في البداية إذ عدل مكتب الإحصاءات النمو خلال ذلك الربع بالزيادة إلى 0.8 بالمئة من 0.2 بالمئة.

وأضاف مكتب الإحصاءات أن استهلاك الأسر والحكومة على وجه الخصوص ساعد في دعم الاقتصاد في الفترة من أبريل إلى يونيو فيما أدى الميزان التجاري إلى تراجعه.

وقال المكتب في بيان “ظروف إطار العمل الصعبة في الاقتصاد العالمي ومن بينها وباء كوفيد-19 واضطراب سلاسل الإمداد والحرب في أوكرانيا انعكست بشكل واضح على نمو الاقتصاد على المدى القصير”.

وقال ألكسندر كروجر من بنك هاوك أوفهوزر لامبي الخاص “ظل الاقتصاد يسجل أداء ضعيفا على مدى ثلاثة أرباع حتى الآن. لم يتحقق التعافي الاقتصادي الكامل من الركود الناجم عن فيروس كورونا إلى الآن”.

وتابع “يعتبر نجاحا بالفعل إذا ظل الناتج الاقتصادي في النصف الثاني من العام في حالة استقرار”.

وخفض صندوق النقد الدولي هذا الأسبوع من توقعاته لنمو الاقتصاد الألماني بـ 0.9 بالمئة، و1.9 بالمئة إلى 1.2 بالمئة هذا العام و 0.8 بالمئة في عام 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل