الصحة النفسية تستجيب لـ100% من بلاغات منظومة الشكاوى.. و167 منشأة علاجية جديدة – أخبار مصر – بوابة مشاهير

إسلام جمال29 يوليو 2022 مشاهدة
الصحة النفسية تستجيب لـ100% من بلاغات منظومة الشكاوى.. و167 منشأة علاجية جديدة – أخبار مصر – بوابة مشاهير

أعلنت وزارة الصحة والسكان، زيادة عدد المنشآت الطبية المرخصة لعلاج أصحاب الأمراض النفسية ومرضى الإدمان، والمقيدة لدى جميع المجالس الإقليمية التابعة للمجلس القومي للصحة النفسية، إلى 167 منشأة، بالإضافة إلى معاينة 36 منشأة جديد، حتى نهاية النصف الأول من عام 2022.

تسجيل 695 طبيبا نفسيا جديدا

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، زيادة عدد الأطباء الأخصائيين والاستشاريين، الذين تقدموا بطلبات للتسجيل، وتم قيدهم بسجلات المجلس القومي للصحة النفسية إلى 695 طبيبا، كما ارتفع عدد أطباء التفتيش بالمجالس الإقليمية للصحة النفسية إلى 72 طبيبا.

وقالت الدكتورة منال العطار رئيس الإدارة المركزية للأمانة الفنية للمجلس القومي للصحة النفسية، إن المجلس نظم 9 ورش عمل وندوات توعوية، بالإضافة إلى 27 دورة تدريبية، استهدفت 652 متدربا من أطباء الصحة النفسية، إلى جانب عقد اجتماعات دورية مع لجان حقوق المريض بالمنشآت الحكومية والخاصة، للتأكد من تطبيق حقوق المرضى على الوجه الأكمل.

84 زيارة لرعاية حقوق المريض النفسي

وأكدت «منال» أن نسبة الاستجابة لفحص الشكاوى التي وردت إلى الإدارة العامة لرعاية حقوق المريض النفسي، وكذلك التي وردت إلى منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، بلغت 100%، كما قامت الإدارة العامة لرعاية حقوق المريض النفسي، بتنفيذ 84 زيارة للمنشآت النفسية.

غلق 18 مركزا بدون ترخيص

وأشارت إلى أن الحملات التفتيشية، التي ينظمها المجلس القومي للصحة النفسية، بالإشتراك مع الإدارة العامة لمكافحة المخدارت، نجحت في غلق 18 مركزا للعمل بدون ترخيص، منوهة إلى أن إجمالي عدد المخالفات الجسيمة التي تم إحالتها للجهات القضائية بشكل عاجل، بلغت 12 مخالفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل