مؤشر الأسهم الأوروبية “ستوكس” يسجل أفضل شهر منذ نوفمبر 2020 – بوابة مشاهير

إسلام جمال30 يوليو 20222 مشاهدة
مؤشر الأسهم الأوروبية “ستوكس” يسجل أفضل شهر منذ نوفمبر 2020 – بوابة مشاهير
مؤشر الأسهم الأوروبية “ستوكس” يسجل أفضل شهر منذ نوفمبر 2020 – بوابة مشاهير

[ad_1]

وصعد المؤشر “ستوكس 600” الأوروبي 1.3 بالمئة إلى أعلى مستوياته منذ شهرين تقريبا وسجل أفضل أداء شهري له منذ نوفمبر 2020.

ومما عزز المعنويات إصدار بيانات تشير إلى نمو اقتصاد منطقة اليورو بوتيرة أسرع بكثير من المتوقع في الربع الثاني، حيث ارتفع الناتج المحلي الإجمالي 0.7 بالمئة على أساس ربع سنوي في الفترة من أبريل إلى يونيو ليسجل زيادة أربعة بالمئة على أساس سنوي، وهو ما يتجاوز بكثير التوقعات التي تراوحت حول 0.2 بالمئة على أساس ربع سنوي و3.4 بالمئة على أساس سنوي.

ومع ذلك، ارتفع التضخم إلى مستوى قياسي آخر في يوليو مع تسارع نمو أسعار المستهلكين إلى 8.9 بالمئة مقارنة مع 8.6 بالمئة في الشهر السابق، أي أعلى بكثير من التوقعات التي كانت تشير إلى زيادة 8.6 بالمئة وأبعد أكثر عن هدف البنك المركزي الأوروبي البالغ اثنين بالمئة.

وقادت أسهم شركات النفط المكاسب بعد أن قفزت أسعار الخام ما يزيد على أربعة دولارات للبرميل مع توجه الأنظار إلى اجتماع “أوبك+” الأسبوع المقبل، في حين قفزت أسهم البنوك 1.6 بالمئة بعدما قفزت أسهم بنك نات وست البريطاني 8.1 بالمئة في أعقاب زيادة توقعاته لعوائد العام بالكامل.

وحصلت أسهم السلع الفاخرة على دفعة من النمو القوي للمبيعات الفصلية لشركتي هيرمس ولوريال. وارتفعت أسهم الشركة المصنعة لحقائب بيركين 7.5 بالمئة بينما زادت أسهم مجموعة مستحضرات التجميل 3.8 بالمئة.

وهوى سهم شركة سجنيفاي لايتس 11.8 بالمئة بعد أن قالت أكبر شركة للإضاءة في العالم إن هوامش ربحها ستتراجع هذا العام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل