بابا الفاتيكان: سأتنحى إذا لم تسمح صحتي بأداء الخدمة بطريقة واجبة – أخبار العالم – بوابة مشاهير

إسلام جمال31 يوليو 2022 مشاهدة
بابا الفاتيكان: سأتنحى إذا لم تسمح صحتي بأداء الخدمة بطريقة واجبة – أخبار العالم – بوابة مشاهير

قال بابا الفاتيكان البابا فرنسيس، إن الوقت الذي قد يحتاج فيه إلى التفكير في التنحي ربما يأتي قريبا، مشيرًا في نهاية رحلته إلى كندا إلى إنه سيتنحى إذا شعر أن صحته لا تمكنه من أن يخدم بالطريقة الواجبة، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».

البابا فرنسيس: أنوي الاستمرار في مهامي

وأكد بابا الفاتيكان «85 عامًا»، للصحفيين على متن الطائرة المتجهة إلى العاصمة الإيطالية «روما»، أنه ينوي الاستمرار في مهامه، في الوقت الحالي وسيوجهه الله فيما يتعلق بموعد تنحيه، إذا تنحى على الإطلاق.

وعانى بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس من مشكلة مستمرة في الركبة أثرت على حركته، على مدى الأشهر الأخيرة، فيما أشارت «بي بي سي»، إلى قضاء الحبر الأعظم معظم وقت زيارته إلى كندا على كرسي متحرك.

فرنسيس: تغيير البابا ليس كارثة

وأضاف البابا فرنسيس، أن تغيير البابا ليس كارثة، إنه ليس من المحرمات، موضحًا أن باب التقاعد مفتوح، وخيار عادي، مشيرا إلى أنه حتى اليوم لم يطرق هذا الباب ولم يشعر بالحاجة إلى التفكير في هذا الاحتمال.

وأوضح بابا الفاتيكان، أن هذه الرحلة مكثفة، معربا عن عدم اعتقاده أنه يستطيع الاستمرار في السفر بنفس الإيقاع الذي اعتاد عليه في السابق، مضيفا أنه كان حريصًا على زيارة أوكرانيا قريبًا، لكن عليه طلب المشورة من أطبائه أولاً.

وأشار بابا الفاتيكان، البابا فرنسيس، إلى  حصول «إبادة جماعية» في المدارس الداخلية للسكان الأصليين في كندا، مضيفا خلال مؤتمر صحفي في الطائرة، أنه لم يتلفظ بهذه الكلمة خلال الزيارة لأنها لم ترد على ذهنه، لكنه وصف الإبادة الجماعية.

وشدد البابا فرنسيس، على أنه قدم اعتذاراته وطلب الصفح عن العملية التي هي إبادة جماعية، وفقا لما ذكرته «بوابة الوسط» الليبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل