سيول وأمطار غزيرة بالسعودية.. والمساجد تناشد المواطنين: «صلوا في رحالكم» – أخبار العالم – بوابة مشاهير

إسلام جمال1 أغسطس 20221 مشاهدة
سيول وأمطار غزيرة بالسعودية.. والمساجد تناشد المواطنين: «صلوا في رحالكم» – أخبار العالم – بوابة مشاهير

أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودي، اليوم الإثنين، أن بعض المناطق داخل المملكة العربية السعودية تشهد أمطارًا رعدية من متوسطة إلى غزيرة تتسبب في جريان سيول بالأودية مصحوبة برياح نشطة، وفقًا لوكالة أنباء السعودية.

هطول أمطار وسيول بمناطق مختلفة في السعودية 

وقال المركز إنه من المتوقع سقوط أمطار رعدية بشكل كبير خلال الساعات المقبلة على نجران، والباحة، وعسير وجازان، في حين تكون فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة التي تصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء مختلفة من مناطق «الشرقية، والرياض، والقصيم وحائل»، بالإضافة إلى مرتفعات العاصمة السعودية مكة المكرمة.

نداءات بالصلاة داخل المنازل بسبب السيول فى الرياض 

وتداول رواد التواصل الاجتماعي مشاهد لمقاطع فيديو تظهر صوت أحد مؤذني مساجد مدينة الرياض وهو يردد: «صلوا في رحالكم»، ويأتى ذلك نتيجة هطول الأمطار الغزيرة على مناطق متفرقة بالبلاد، من أجل تجنب الأضرار وخوفا على سلامة المواطنين، إذ شهدت الأجزاء الجنوبية والجنوبية الشرقية من الرياض، أمطارا غزيرة وسيولا تدفقت بشكل سريع وأدت إلى تحول الأرض إلى بحار جنوب العاصمة،  وفقا لصحيفة «سبق» السعودية.

وأظهرت مقاطع الفيديو المتداولة جريان السيول والفيضانات جراء سقوط الأمطار الغزيرة على الحريق وفي نجد على طريق المجمعة شقراء بمدينة الرياض.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل